Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محكمة خاصة في دارفور تبرئ متهمين من الإنتماء لحركة متمردة

نيالا 4 يناير 2016– برأت المحكمة الخاصة بجرائم دارفور في “نيالا “عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان 7 من متهمين بالانتماء الي حركة تحرير السودان المتمردة في دارفور ،والتي يقودها عبدالواحد محمد نور.

وكانت النيابة الجنائية ،وجهت للمتهمين السبع عدة تهم تتعلق بإثارة الحرب ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري والقتل والإرهاب العمد ، وهي تهم تصل العقوبة فيها حد الإعدام والمؤيد مع مصادرة الممتلكات .

وقال عضو هيئة الدفاع احمد ابكر لـ”سودان تربيون ” الأحد، ان المحكمة أصدرت حكمها بالبراءة بعد ان أكدت البينات والأدلة، عدم صلة المتهمين ،بما وجه اليهم.

وأفاد أن المتهمين السبعة القى القبض عليهم في 30 أكتوبر 2013 بعد الهجوم علي منطقة ” مرشنج ” شمال مدينة ” نيالا ” 100كلم علي أيدي احدي الحركات المتمردة في اقليم دارفور .

وقال ابكر ان المحكمة أمرت بالإفراج عن المتهمين فورا ما لم يكونوا مطلوبين في بلاغات اخري ،لافتا الىمكوثهم بالسجن لاكثر من عامين مما سبب لهم أضرار بالغة .

وكانت احدى الحركات المتمردة في دارفور نفذت في العام 2013 هجوما علي مركز شرطة منطقة “مرشنج” مما ادى لمقتل أربعة من جنود الشرطة بالاضافة الي اصابة 7 اخرين بجراح والاستيلاء علي سيارة بكامل أسلحتها

Leave a Reply

Your email address will not be published.