Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محلية بشمال دارفور تشكل غرفة لمنع ترويج وتعاطي المخدرات والخمور

الفاشر 4 ديسمبر 2015 ـ قرر معتمد احدى المحليات في ولاية شمال دارفور تشكيل غرفة مشتركة لمحاربة ظواهر أسماها بـ “السالبة” أبرزها منع ترويج وتعاطي المخدرات والخمور.

وأصدر معتمد محلية أمبرو بولاية شمال دارفور علي محمد الطاهر قرارا يقضي بتشكيل غرفة مشتركة لمحارية الظواهر السالبة وحسم المتفلتين بالمحلية برئاسة ممثل القوات المسلحة وممثل قوات السلام نائبا له وممثل جهاز الأمن والمخابرات مقررا وعضوية ممثلي قوات الشرطة والقوات المشتركة السودانية التشادية والإدارة الأهلية والتربية والتعليم والغرفة التجارية والشباب.

وحدد القرار مهام واختصاصات الغرفة في محاربة ظاهرتي الترويج وتعاطي المخدرات والخمور وضبط إجراءات وحركة سير المركبات من والى المحلية، ومنع استخدام الأقنعة الـ (كدمول) وضبط حركة السوق ومراقبة أندية المشاهدة وإزالة كافة الظواهر السالبة ومحاربة العادات الضارة في المجتمع، ووجه القرار الغرفة بمباشرة عملها فورا.

من جهة أخرى اطلع معتمد محلية امبرو لدى لقاءه وفد جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحلية، على سير عمل الجمعية وأهدافها.

وهنأ المعتمد أعضاء الجمعية بمناسبة اليوم الوطني لمناصرة ذوى الإعاقة، مشيرا إلى أن إحياء اليوم يجئ بغرض حث الجميع على الوقوف مع ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم من الشرائح المهمة في المجتمع.

وأكد اهتمام المحلية بذوي الإعاقة، ووعد بتنفيذ البرامج والمشروعات الإنتاجية الخاصة بأعضاء الجمعية بجانب السعي لإدخالهم في الدعم الاجتماعي من أجل توفير سبل العيش الكريم، معلنا التزام المحلية ببناء دار لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته طالب رئيس جمعية ذوى الاحتياجات الخاصة بتقديم الدعم للجمعية من أجل القيام بدورها تجاه المعاقين والذين قال إن عددهم قد بلغ ثلاثمائة وخمسين معظمهم من المتضررين بالحرب.

وطالب ممثل المعاقين بإنشاء دار وتنفيذ المشروعات الإنتاجية لاستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية الإنتاجية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.