Thursday , 29 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات السودانية تحرر طيار أوكراني اختطفه مسلحون بغرب دارفور

الخرطوم 12 نوفمبر 2015 ـ تمكنت السلطات الأمنية في ولاية غرب دارفور، الخميس، من تحرير طيار أوكراني اختطفه مسلحون في محلية “كرينك” الشهر الماضي، بعد استدراج الخاطفين عبر عملية وصفت بأنها “نظيفة” تمت بلا خسائر في الأرواح وبدون دفع فدية.

الطيار الأوكراني المفرج عنه يصافح والي غرب دارفور ـ الخميس 12 نوفمبر 2015
الطيار الأوكراني المفرج عنه يصافح والي غرب دارفور ـ الخميس 12 نوفمبر 2015
وكانت مجموعة مسلحة مكونة من تسعة أفراد نفذت عملية اختطاف طيار أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية، في 17 أكتوبر الماضي، بعد الهجوم على مقر منظمة الإغاثة العالمية بمحلية “كرينك” بولاية غرب دارفور، ولاذت بالفرار في اتجاه الحدود مع ولاية شمال دارفور.

وكشف والي غرب دارفور، خليل عبد الله، لتلفزيون الشروق، أن لجنة أمن الولاية قررت صباح الخميس حسم عملية التحرير بالقوة، بعد استدراج السلطات الأمنية الخاطفين إلى مكان داخل الولاية وتضييق الخناق عليهم، حتى اضطرتهم لتسليم المختطف بدون فدية.

وقال الوالي إن القوات التي تمكنت من إطلاق سراح الرهينة قامت بجهد كبير، مشيراً إلى أنه لا توجد خسائر في الأرواح في صفوف القوات الحكومية أو الخاطفين.

وأكد، سعي الحكومة السودانية للحد من جرائم اختطاف الأجانب في الولاية دعماً للاستقرار والأمن والتنمية.

وأوقفت السلطات الأمنية في محلية “كبكابية ” بولاية شمال دارفور، في الخامس من نوفمبر الحالي، شخصين أتهما بالتورط في اختطاف الطيار والمترجمة، أحدهما يعمل مساعدا طبيا.

وقال مصدر عليم لـ”سودان تربيون”، حينها، إن الأجهزة الأمنية أوقفت الشخصين بعد توافر دلائل تشير الى علاقة تربطهما بالخاطفين، خاصة بعد ضبط كمية من الأدوية والمياه المعدنية، وأغذية معلبة كان المتهمين يحاولون فيما يبدو إيصالها للرهينتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.