Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مساعدات أوروبية في المنطقتين ودارفور بمناسبة عيد الأضحى

الخرطوم 21 سبتمبر 2015 ـ تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير جهود الإغاثة لمساعدة المواطنين الذين يحتاجون للغذاء الأساسي والمأوى والدواء نتيجة للصراعات المستمرة في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان بمناسبة عيد الأضحى، بينما قالت بعثة “يوناميد” بدارفور في رسالة بمناسبة العيد “إن الطريق الى تحقيق السلام محفوف بالعقبات والصعوبات والتضحيات”.

سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
وأرسل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير توماس يوليشني رسالة تهنئة للسودانيين بمناسبة الحج وعيد الأضحى، قائلا “أتقدم بالتحية والتهنئة لكل الذين يؤدون الحج والاحتفال بعيد الأضحى المبارك”.

وتابع “احتفال المسلمون بعيد الأضحى هو إحياء لذكرى استعداد إبراهيم عليه السلام للتضحية بابنه وبالتالي هي مناسبة لتقديم الطعام لأولئك الذين هم أقل حظا”.

وأعرب يوليشني عن أمله في أن “تقبل صلاة الجميع في هذه المناسبة بتحقيق السلام والمصالحة والغفران ليس فقط في السودان ولكن لتشمل جنوب السودان، سوريا، العراق، ليبيا، واليمن وأن يسود السلام في النهاية”.

وقال “إنني اتطلع لأن تصب جهودنا هذا العام لتذهب في خدمة ودعم لأولئك الذين هم في حاجة إلى إنسانيتنا قبل رعايتنا”.

إلى ذلك قال الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المشتركة بدارفور “يوناميد” ابيدون باشوا في رسالة للسودان “نحن نحتفل بهذه المناسبة، علينا جميعاً أن نتذكر رسالة السلام والتضحية التي ترمز اليها هذه المناسبة وأن نستخلص الدروس والعبر من قصة إبراهيم وابنه عليهما السلام”.

ونوه الى أن “الطريق الى تحقيق السلام محفوف بالعقبات والصعوبات والاختبارات والتضحيات، وقطع بأن السلام لن يتحقق إلا إذا توافرت لدى الجميع النوايا الصادقة والعزيمة”.

ووصف باشوا التقدم في الحوار والتشاور الداخلي في دارفور بأنه خطوة إيجابية في اتجاه السلام والاستقرار والتنمية في الإقليم، وقال “لا يزال الأمل يحدونا في قيام حوار وطني شامل، حيث بثَّت المناقشات التي جرت أخيرا مع الحركات المسلحة في باريس نفسا جديدا في مسعى تحقيق السلام في دارفور وكافة أرجاء السودان”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.