Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تقرير رسمي: العاصمة السودانية تسجل أعلى نسبة بلاغات جنائية

الخرطوم 3 سبتمبر 2015 – قالت وزارة الداخلية السودانية، إنها دونت 783.778 بلاغاً جنائيا خلال العام 2014، احيلت نحو 93% منها للمحاكمة، وكشفت عن مواجهة 54.899 أجنبيا، بلاغات تتصل بترويج الخمور، ومخالفات ذات صلة بالهجرة غير الشرعية، وسجلت ولاية الخرطوم أعلى معدل للبلاغات الجنائية بنسبة 43%، تليها ولاية الجزيرة بنسبة 9.3%.

وصادق مجلس الوزراء السوداني في جلسته التي التأمت، الخميس، على تقرير الموقف الجنائي للعام 2014 قدمه وزير الداخلية الفريق عصمت عبد الرحمن.

وقال المتحدث بإسم المجلس عمر محمد صالح، إن التقرير الدوري لوزارة الداخلية يتيح للوزراء، الوقوف على سير تنفيذ السياسة الجنائية، وجهود الشرطة لمكافحة الجريمة وإنفاذ الأحكام الجنائية.

وطبقا للمتحدث فإن التقرير أشار الى إنخفاض ملحوظ في جرائم العنف التي يمثلها القتل والأذى الجسيم والنهب، في مقابل إرتفاع معدلات السرقة والشروع في الإنتحار وجرائم الأسلحة والمخدرات علاوة على الجرائم ضد الدولة.

وقال صالح ان المجلس وجه بوضع خطة متكاملة لحصر وضبط الوجود الأجنبى بالبلاد، ومكافحة الجرائم المستحدثة فضلا عن التنسيق مع أجهزة الإعلام والصحافة في التناول الإعلامى الايجابى للحد من الجريمة.

كما وجه مجلس الوزراء ايضا بدعم قوات الشرطة بالأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة الجريمة وبناء قدرة منسوبيها وتحسين شروط خدمتهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.