Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الشعبية” تستعيد منطقة استراتيجية بعد يوم من استيلاء الجيش الحكومي عليها

الخرطوم 9 أغسطس 2015 ـ قال الجيش الشعبي لتحرير السودان ـ شمال، إنه استرد منطقة “طوردا” الاستراتيجية، 45 كلم جنوبي مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق، بعد أقل من 24 ساعة من دخول الجيش السوداني لها.

مواطنون هاربون من القتال الذي اندلع في سبتمبر 2011 عند بداية تمرد الحركة الشعبية في النيل الأزرق
مواطنون هاربون من القتال الذي اندلع في سبتمبر 2011 عند بداية تمرد الحركة الشعبية في النيل الأزرق
وكان قائد الفرقة الرابعة مشاة التابعة للقوات المسلحة الحكومية بالدمازين عثمان سيد أحمد، قد صرح لفضائية (الشروق)، إن قواته استردت، السبت، منطقة (طوردا) على تخوم جبال الأنقسنا من المتمردين، ووصفها بأنها تمثل بُعداً استخبارياً واقتصادياً، باعتبارها تتبع لمناطق التعدين.

وتقاتل الحكومة السودانية الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ العام 2011.

الا ان المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال أرنو نقوتلو لودي، أعلن في مساء الأحد إن قواتهم تمكنت من استعادة السيطرة على المنطقة الواقعة في محلية باو، ظهر الأحد.

وأكد لودي في بيان تلقته سودان تربيون إن القوات الحكومية هدفت من السيطرة على طوردا “نهب مواردها المعدنية كما اكدوا في تصريحاتهم التي تؤكد لهفة قادة المؤتمر الوطني على نهب ثروات البلاد لصالح فئة قليلة على حساب السواد الأعظم من الشعب السوداني”.

وأشار إلى أن قوات الحكومة خلفت 4 قتلى على الأرض واستولى الجيش الشعبي على 4 بنادق “كلاشنكوف”، بينما إثنين من مقاتليه.

وأشار المتحدث إلى “قدرة الجيش الشعبي على الحاق الهزائم بالقوات الحكومية والاستمرار في دعم نضالات الشعوب السودانية، في قضاياهم العادلة حتى اجتثاث هذا النظام من جذوره”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.