Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل مواطن على يد مسلحين حاولوا السطو على مواشى بجنوب دارفور

نيالا 7 يوليو 2015- إغتالت مجموعة مسلحة مواطنا بمدخل حي “السريف ” الغربي بمدينة “نيالا “عاصمة جنوب دارفور ،الثلاثاء، اثناء محاولة الجناة نهب أبقار تتبع لمواطنين كانوا في طريقهم الي السوق، ولاذ الجناة بالفرار دون ان يتمكنوا من نهب الأبقار بعد مقاومة شديدة من أصحاب المواشي .

وابلغ احد أشقاء القتيل “سودان تربيون ” ان ثلاثة مسلحين إعترضوا طريق عدد من تجار المواشي كانوا في طريقهم الي نيالا بغرض بيع مواشيهم عند مدخل “السريف” غربي نيالا، وأطلقوا النار عليهم بكثافة ما ادي الي اصابة شقيقة ووفاته، في الحال مشيرا الي نقل الجثمان لمشرحة مستشفى نيالا لتكملة الإجراءات الجنائية .

وكانت الاجهزة الامنية بالولاية، حاصرت الاثنين حي ” الجمهورية ” بوسط نيالا في أعقاب محاولة مسلحين نهب عربة تتبع لمواطن من داخل منزله في وضح النهار.

وإستنجد جيران الرجل بالشرطة الا أن الجناة لاذوا بالفرار صوب شمال مدينة نيالا .

وشهدت الأوضاع الأمنية بمدينة نيالا خلال الأسبوعين الماضيين تراجعا ملحوظا رغم تعهد الوالي آدم الفكي، القاطع لدى مخاطبته الحشد الجماهيري بعد توليه المنصب في يونيو الماضي بحسم الانفلات الامني.

وبرزت ظاهرة نهب السيارات بوسط مدينة نيالا بصورة مخيفة كادت ان تعيد الولاية الي مربع الانفلات الامني الذي عاشته الولاية قبل اعلان حالة الطوارئ في اغسطس الماضي حيث نفذت مجموعات مسلحة عمليات نهب لأكثر من 5 سيارة خلال الأسبوعين الماضيين ا كان خرها مطاردة مسلحين سيارة تتبع لبعثة اليوناميد الأحد الماضي مما أدى لاصابة سائقها بجراح .

Leave a Reply

Your email address will not be published.