Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تعرض قيادي شبابي في حزب الأمة لإعتداء داخل مقر الحزب

الخرطوم 16 يونيو 2015 ـ تعرض قيادي شبابي بارز في حزب الأمة القومي لإعتداء بدني عنيف من قبل مجموعة مناهضة لنائب رئيس الحزب الفريق صديق محمد إسماعيل، وذلك ليلة الإثنين، داخل مقر الحزب في أمدرمان.

مسؤول الإعلام في حزب الأمة بولاية الخرطوم تعرض للإعتداء داخل مقر الحزب
مسؤول الإعلام في حزب الأمة بولاية الخرطوم تعرض للإعتداء داخل مقر الحزب
وقال مسؤول الإعلام في حزب الأمة ولاية الخرطوم يوسف الصادق هارون لـ “سودان تربيون”، إنه تعرضت لاعتداء بدني عنيف خلال ندوة نظمتها قوى “نداء السودان” بدار حزب الأمة، ليل الإثنين.

وأوضح الصادق أن شخصا استدرجه لممر مظلم داخل الدار ليجد في انتظاره مجموعة من المنتمين للحزب، ومن ثم تفاجأ بهجوم عنيف من المدعو “ع أ ح”، متهما الجاني بمحاولة إغتياله وإلحاق الأذى الجسيم به.

وأكد الصادق إنه فتح بلاغا في القسم الأوسط أمدرمان بالرقم “16/ 51” تحت المادة “142” اعتداء جنائي، وصدر أمر بالقبض على المتهم.

واعتبر مسؤول الإعلام بحزب الأمة في ولاية الخرطوم ظاهرة العنف البدني داخل الحزب، تنذر بالخطر وتحتاج لمحاصرتها، وعزا الاعتداء عليه لدفاعه عن الفريق صديق محمد إسماعيل.

وحسب مصادر في حزب الأمة القومي فإن الأمين العام للحزب سارة نقد الله ونواب رئيس الحزب أجروا اتصالات بالمجني عليه، في محاولة لإحتواء الموقف، وأدانوا الاعتداء بحقه.

وقالت المصادر إن أسباب الاعتداء تعود إلى خلافات في وجهات النظر، حيث ينتمي المعتدي لمجموعة داخل الحزب تتهم الفريق صديق محمد إسماعيل بتلقي رشاوي من المؤتمر الوطني الحاكم لضمان مشاركة حزب الأمة في انتخابات أبريل الماضي.

وأفادت أن الفريق صديق سبق أن فتح بلاغا ضد المدعو “ع أ ح”، بعد أن اتهمه بتسلم مائة بص من الحزب الحاكم كرشاوي، وحكم القضاء عليه بالسجن ستة أشهر بتهمة إشانة السمعة والكذب الضار، وتم استكتابه تعهدا بعدم التعرض للفريق صديق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.