Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يدين تفجيرات “الدمام” ويعلن وقوفه مع المملكة

الخرطوم 30 مايو 2015- شجبت الحكومة السودانية، السبت، التفجيرات التي وقعت بأحد مساجد مدينة الدمام السعودية، الجمعة، وأعلنت وقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة مزعزعي أمنها.
وكان إنتحاري فجر نفسه الجمعة بمسجد العنود في الدمام الواقعه شرقي المملكة السعودية، ما ادى الى مصرع أربعة أشخاص وتخليف خسائر مادية كبيرة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية على الصادق في تصريح له السبت، أن السودان “يدين ويستنكر حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف جامع العنود بمدينة الدمام شرقي المملكة العربية السعودية وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.”

وأكد ” رفض السودان زعزعة أمن المملكة العربية السعودية ، مشيراً إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثني المملكة عن مواصلة مسيرتها التي تدعو إلى الحق والخير ومناصرة المظلومين.”

كما أكد المتحدث وقوف السودان إلى جانب المملكة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله، إن “الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة”.

وأضاف أنه لدى اشتباه رجال الشرطة في السيارة وتوجههم إليها في أحد مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وقع الانفجار في السيارة مما نتح عنه مقتل أربعة أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عدد من السيارات.

ويعد هذا التفجير الثاني من نوعه خلال أسبوع حيث وقع يوم الجمعة الماضي تفجير في مسجد للشيعة بقرية القديح في مدينة القطيف، وأسفر عن مقتل 21 مصلياً في هجوم أعلن تنظيم الدولة (داعش) مسؤوليته عنه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.