Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعيد تشكيل مجلس الصحافة وهشام محمد عباس أمينا عاما

الخرطوم 28 أبريل 2015 ـ أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً بإعادة تشكيل المجلس القومي للصحافة والمطبوعات، وتضمن القرار تعيين البروفيسور هشام محمد عباس أميناً للمجلس خلفا للعبيد أحمد مروح.

الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات المستقيل
الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات المستقيل
وتشير “سودان تربيون” إلى أن الامين العام لمجلس الصحافة، من مواليد عطبرة 1971، وهو محاضر في مجال الإعلام بجامعة وادي النيل، كما أسس كلية تنمية المجتمع بالجامعة وهو عميدها منذ التأسيس.

وأرجأ القرار تسمية خمسة أعضاء يمثلون المجلس الوطني “البرلمان” الى حين انعقاد المجلس بتشكيلته الجديدة، على أن ينتخب المجلس القومي للصحافة والمطبوعات رئيسه في أول اجتماع له.

وشمل القرار تعيين خمسة أعضاء بالمجلس وفقاً لمقتضى المادة العاشرة من قانون الصحافة والمطبوعات لسنة 2009 وهم: هاشم أبوبكر الجعلي، عادل إبراهيم حمد، بروفيسور حسن حاج علي، بروفيسور محمد جلال محمد أحمد والدكتور عمر الحاج محمد الحاج.

واعتمد القرار ثمانية أعضاء يمثلون الاتحاد العام للصحفيين السودانيين كان قد تم انتخابهم في سبتمبر الماضي من جانب الجمعية العمومية للاتحاد وهم: فضل الله محمد، موسى يعقوب، مكي المغربي، أحمد البلال الطيب، الدكتورة سامية علي، بجانب الضباط الثلاثة للاتحاد الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد وصلاح عمر الشيخ الأمين العام وعلي أبا يزيد الأمين المالي.

كما اعتمد القرار عضوين يمثلان الطابعين والناشرين والموزعين هما: مزمل أبو القاسم ويحي حامد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.