Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الأوروبي يخصص 5.5 مليون يورو للمنظمات والسلطات المحلية بالسودان

الخرطوم 21 أبريل 2015 ـ أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن تخصيص 5.5 مليون يورو لمشروعات منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية تحت مستوى الحكومة المركزية، ودعت لتقديم الطلبات قبل 14 مايو 2015 للبعثة.
economy1_522733.jpgوقال تعميم من بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، الثلاثاء، إنه من خلال برنامج منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية يسعى الاتحاد الأوروبي لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية للمساهمة في الحكم، وصياغة السياسات وعمليات التنمية في السودان.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين المجتمع المدني والسلطات المحلية، وتمكينهم من الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات السودانيين كما يسعى البرنامج الى تقديم الخدمات الأساسية للقطاعات الأكثر فقرا في المجتمع السوداني، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في المناطق النائية والمهمشة.

وتمكن برنامج الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية في الفترة من 2007 وحتى 2013 من توفير الدعم لأكثر من خمسين مشروع مع المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية بمبلغ 26.5 مليون يورو في مجالات بناء القدرات، والحد من الفقر، والحصول على الخدمات الأساسية وتعبئة المجتمع المحلي.

“قوت” يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي

إلى ذلك قال قال تحالف القوى الوطنية للتغير (قوت)، إنه التقى، الثلاثاء، بمسؤولي بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم وتناول اللقاء تحقيق السلام والتحول الديمقراطي بالسودان والحوار الوطني.

ويضم تحالف “قوت” مجموعات اتحادية على رأسها صديق الهندي وشيخ الطريق القادرية العركية أزرق طيبة.

وحسب بيان من تحالف “قوت” فإن التحالف المعارض أمن على ضرورة ايقاف الحرب وفتح ممرات لتوصيل المساعدات الانسانية وتوحيد المنبر التفاوضي باعتبارها متطلبات لا بد من توفرها لإثبات جدية الحكومة للقاء المعارضة بشقيها المدني والعسكري في أي لقاء تحضيري يفضي الى تحقيق وتوفير المناخ الملائم للحوار الوطني الذي يؤدي الى حل سياسي شامل.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة توحيد المعارضة من خلال الرؤية المشتركة وأوضح تحالف “قوت” طرحه في توحيد المعارضة.

وتناول اللقاء موقف “قوت” في مقاطعته التامه للانتخابات، واعتبر البيان أن مقاطعة الانتخابات مثلت استفتاء حقيقي وثور ثالثة ضد النظام وثمن موقف الاتحاد الأوروبي في رفضه لقبول الانتخابات ونتائجها باعتبارها لا تمثل إرادة السودانيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.