Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل 4 مواطنين برصاص مسلحين في حادثين منفصلين بشمال دارفور

الفاشر 22 يناير 2015- لقي أربعة من المواطنين مصرعهم في حادثين منفصلين بمحليتي”طويلة” و”أمبرو” بولاية شمال دارفور اثر هجمات، شنتها مليشيات مسلحة تمتطي ظهور الجمال والخيول.
zkk.jpgوهاجمت مليشيات مسلحة، الثلاثاء، قرية “طرودنا” بمحلية “طويلة” وأطلقت النار علي المواطنين اثناء محاولتهم منع المسلحين من نهب مواشيهم وممتلكاتهم، ما تسبب في مقتل شخصين على الفور جرح اثنين آخرين.

وقال العمدة مختار بوش المسؤول الأهلي بمحلية طويلة لـ”سودان تربيون” ان مجموعة من المليشيات الأبالة يمتطون الجمال والخيول هاجمت، مساء الثلاثاء، قرية “طرودنا” القريبة من محلية طويلة وقتلوا كل من زكريا اتيم اسماعيل وعبد الله علي عبد الكريم بجانب جرح اثنين آخرين، هما جمال موسى ابوبكر وآدم ابوبكر خالد، مشيرا الى ان المهاجمين نهبوا اكثر من 300 رأس من الإبل والأبقار فضلا عن نهب أموال وممتلكات الأهالي بالقرية.

وحسب العمدة فإن الجيش المتواجد بحامية خزان “تنجر” القريبة من المنطقة تصدى لمليشيات الأبالة بعد ان استنجد مواطنو المنطقة بالحامية، وانسحبت المليشيات المسلحة من القرية فور تدخل الجيش وفرت هاربة بعد نهبها المواشي.

على صعيد آخر تعرضت بادية للرعاة بوادي “كبري” بمحلية “أمبرو” التي تبعد عن الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور 70 كلم في الاتجاه الشمالي الغربي لهجوم شنته جماعة مسلحة تستغل سيارات ذات دفع رباعي، ما أسفر عن مصرع شخصين بعد نهب عدد لا يقل عن 200 رأس من الإبل.

وقال شاهد عيان لـ”سودان تربيون” إن المسلحين نفذوا هجوما علي البادية، منتصف الليل وفتحوا نيران اسلحتهم على أفراد البادية أثناء نومهم، ما أدى لمقتل اثنين وتمكن المسلحين من نهب ما لا يقل عن (200) رأس من الإبل.

وتعرضت أسرة مكونة من تسعة أفراد معظمهم، من الأطفال والنساء لعملية إغتيال، الشهر الماضي، ما هز ولاية شمال دارفور، وذلك عندما عمدت مجموعة مسلحة، الى إطلاق النار على أفراد الأسرة الموجودين بمزرعتهم بمنطقة “سمبو” فأرداهم جميعهم قتلى وذلك اثناء قيام أحد أفراد الاسرة باعتراضه مسلحين من ادخال مواشيهم في المزرعة.

وتنشط هذه الأيام عناصر من المليشيات المسلحة في تنفيذ عمليات نهب وقتل ونهب وسلب ممتلكات المواطنين والتهجير القسري للقرى بهدف طرد المزارعين من القرى والاستيلاء على مناطقهم بغرض الرعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.