Monday , 3 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“العدل والمساواة”: نقل سجناء للحركة إلى زنازين إنفرادية بسجن بورتسودان

الخرطوم 20 أكتوبر 2014 ـ كشفت حركة العدل والمساواة السودانية، الإثنين، إن إدارة السجون في السودان نقلت 5 من سجناء الحركة من سجن كوبر الاتحادي في الخرطوم إلى سجن بورتسودان ووضعتهم في زنازين إنفرادية.

جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة
جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة
ويقضي العديد من عناصر حركة العدل والمساواة فترات محكوميات مختلفة على ذمة مشاركتهم في هجوم الحركة على مدينة أمدرمان في مايو 2008.
واعتبرت حركة العدل والمساواة التي تقود تمردا في دارفور ضد الحكومة المركزية بالخرطوم، أن خطوة إدارة السجون السودانية تعد تصعيدا واستهدافا ممنهجا من قبل الحكومة ضد أسرى الحركة.

وأشارت إلى أن الإدارة أرسلت النزلاء إلى سجن بورتسودان، السبت الماضي، وهم مقيدين بالسلاسل التي وضعت على أرجلهم وأيديهم.

ووفقا لبيان من المتحدث باسم الحركة، جبريل آدم بلال، فإن النزلاء الذين جرى إرسالهم إلى سجن بورتسودان هم: هيثم آدم علي، اسحاق يس علي آدم، محمد هاشم علي عبده، محمد الحاج شريف وأبوبكر إبراهيم شريف.

وأدانت حركة العدل والمساواة ما اسمته “السلوك الشنيع” وحملت إدارة السجون مسؤولية الخطوة، وتوعدت منسوبي الإدارة بالملاحقة “مهما طال الزمن أو قصر”.

وناشدت الحركة المنظمات الحقوقية للوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى والسجناء السياسيين في السجون السودانية.

وكان مجلس السلم والأمن الأفريقي قد طالب في سبتمبر الماضي الحكومة السودانية باتخاذ جملة من الإجراءات لتهيئة الأجواء للحوار الوطني، من ضمنها اطلاق سراح المعتقلين والمحكومين سياسيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.