Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصرع وإصابة 40 في حادث سير على طريق “بورتسودان ـ ود مدني”

القضارف 6 أكتوبر 2014 ـ لقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 24 آخرون، في حادث سير على طريق “بورتسودان ـ ود مدني”، الإثنين، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وبذلك تصل الحوادث المميتة منذ بدء شرطة المرور التفويج إلى ثلاثة حوادث.

-221.jpgولقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرين في حادث سير، وقع الخميس الماضي، على الطريق الرابط بين الخرطوم وعاصمة ولاية الجزيرة ود مدني، وذلك إثر اصطدام حافلة وشاحنة، بحسب المكتب الصحفي للشرطة.

ولم يرصد موقع وزارة الداخلية السودانية حادث سير وقع في ذات اليوم بمارنجان على طريق “ود مدني ـ سنار” بين حافلة “هايس” وبص، كانت حصيلته عدد من الموتى والجرحى.

ووقع حادث السير الثالث، الإثنين، على الطريق القومي “بورتسودان ـ ود مدني” في غابة الفيل على بعد نحو 20 كلم من القدمبلية.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة فإن حادث مروري مروع بطريق بورتسودان ـ ود مدني، أدى إلى وفاة 16 شخصا وإصابة 24 آخرين.

وأكدت الشرطة أن الحادث وقع نتيجة إنقلاب بص سفري يتبع لشركة بساطي في طريقه إلى الخرطوم قادما من حلفا الجديدة، وذلك بين منطقة القدمبلية والمقرح، وأشارت إلى تحويل ثلاث سيارات إسعاف من ولاية الجزيرة إلى القضارف بغرض إسعاف المصابين، وعزت الحادث إلى السرعة الزائدة.

وكانت معلومات أولية أشارت إلى مصرع 7 أشخاص في الحال، بينما لم يعرف على الفور مصير 16 آخرين كانوا محتجزين أسفل البص الذي إنقلب رأسا على عقب.

يذكر أن شرطة المرور دشنت، منذ الثلاثاء الماضي، عملية تفويج المركبات من العاصمة الخرطوم وإلى الولايات من أجل التقليل من الحوادث وضبط السرعات الزائدة والتخطي في الطريق.

وينتظر أن تبدأ حملة تفويج عكسية من الولايات إلى ولاية الخرطوم، مع إقتراب انتهاء عطلة عيد الأضحى الأحد المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.