Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعد السودانيين بمعالجة الغلاء الفاحش وتسهيل معاشهم

الأراضي المقدسة 4 أكتوبر 2014 ـ تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، بالتغلب على الصعوبات الحياتية، ومعالجة المعاناة في معاش السودانيين، من غلاء فاحش في الأسعار، ومواجهة التحديات وتحقيق شروط النماء والتقدم للبلاد.

-216.jpgوقال البشير الذي يؤدي حاليا مشاعر الحج في الأراضي المقدسة في رسالة للسودانيين، السبت، أن “عيد الأضحى يوم للتراحم والتآزر، والتسامح والتسامي عن سفاسف الأمور، وترويض الأنفس على التجرد ونبذ الأنانية والتمسك بما يمليه الدين الحنيف من تضامن ووئام وإخاء وسلام، والتحلي بمكارم الأخلاق، والتنافس على إكثار الطاعات”.

وشكر الرئيس حكومة المملكة العربية السعودية لرعايتها لحجاج بيت الله من أهل السودان، الذين قال إنهم “يمثلون السودان بما معروف عنه من هوية ثقافية وحضارية وتربية روحية، وأشواق للنفحات الربانية والروضة النبوية، والتزام وسطى ومعتدل”.

وتابع “في هذا اليوم نتوجه بالتهنئة الصادقة والمخلصة لأولئك الذين يمثلون المعاني الجليلة للتضحية والفداء، أولئك الأبرار الذين يحرسون الثغور، ويؤدون واجباً مقدساً في هذه الأيام، حماية لأمن المواطنين، وحراسة سيادة الوطن”.

ووعد الرئيس بتحقيق شروط النماء والتقدم للبلاد “لينعم أبناءها جميعاً بالخير الوفير في وطن عزيز، منتصر أبدا”.

من جانبه اعتبر الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن عيد الأضحى مناسبة تذكر بمعاني وحدة المسلمين، ما يوجب على السودانيين السعي لذلك عبر مبادرة الحوار الوطني التي طرحها الرئيس عمر البشير منذ يناير الماضي.

وقال الزبير في رسالة “ينبغي أن نتذكر أنه هذا الذي جمع المسلمين في هذا الصعيد الواحد يجمعنا نحن أهل السودان في صعيد بلدنا الواحد بما فيه خير بلادنا”.

وفي الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق أكد وزير الدفاع الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، جاهزية القوات المسلحة للدفاع عن الوطن وحماية أراضيه من التمرد، موضحا أن القوات المسلحة ستحسم التمرد نهائيا خلال الصيف القادم.

وقال لدى مخاطبته، صباح السبت، المصلين بميدان المولد في الدمازين “إن ديدن القوات المسلحة التمسك بحبل الصبر والمثابرة تحقيقا للنصر الذي سيظل حليفها في كافة ميادين الوغى”.

ودعا المتمردين للعودة لأرض الوطن، مبينا أن أبواب الحوار والمشاركة فيه ستظل مفتوحة لكافة مكونات المجتمع بالداخل والخارج عبر بوابة الحوار الوطني السوداني السوداني، وأعرب عن سعادته بـ”إنجازات الفرقة الرابعة مشاه في ساحات القتال”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.