Thursday , 20 January - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سيراليوني نائباً للممثل الخاص المشترك لبعثة “يوناميد”

الفاشر 27 سبتمبر 2014 – اتفق الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ورئيسة الاتحاد الافريقي، نكوسازانا دلاميني زوما على تعيين السيراليوني عَبدُل كامارا، نائبا للمثل الخاص المشترك ببعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور ( (يوناميد).

ويعتبر تعيين كامارا الثاني من نوعه بمركز قيادي في البعثة المختلطة في أعقاب تعيين أبيدون اوليريمي باشوا نائبا للمثل الخاص المشترك بالبعثة في 17 سبتمبر الجاري.

ويتقلد كل من باشوا وكامارا منصبيهما كنائبين لرئيس البعثة محمد بن شمباس الممثل الخاص المشترك وكبير المفاوضين بشأن دارفور الذي ما زال يضطلع بدوره كاملا بالبعثة إلى حين توليه مهام منصبه الجديد كرئيس لمكتب الأمم المتحدة في غرب إفريقيا.

وطبقا لبيان عن بعثة “يوناميد” تلقته “سودان تربيون”، السبت، فإن كامارا يتمتع بخبرة واسعة؛ بعد سجل مهني متميز بمصرف التنمية الإفريقي، حيث خدم به كممثل مقيم لمكتب المصرف في السودان ومدير لقطاع الأبحاث وكبيراً لخبراء الاقتصاد الزراعي بالمصرف.

وأسهم أيضا بمجال أبحاث السياسات التنموية في شرق وغرب وجنوبيِّ إفريقيا من خلال منصبه كعالم وباحث بالمعهد الدولي لدراسات إدارة الموارد المائية بكل من جنوب إفريقيا وغانا.

ويحمل كامارا درجة دكتوراة الفلسفة في الإقتصاد والتنمية الريفية من معهد التنمية الريفية بجامعة جورج أغسطس بمدينة غوتنبيرغ الألمانية.

ووُلد كامارا بمدينة تامبياما بسيراليون في عام 1963، وهو متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء.