Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤول: حقل نفطي بدارفور على وشك دخول مرحلة التسويق

الفاشر 18 أغسطس 2014 – كشف والي ولاية شمال دارفور عثمان كبر أن عمليات التنقيب عن البترول بحقل “النخيلة” في مربع (12)، شمال شرق ولايته، تجاوز مرحلة الإنتاج التجريبي وبات على وشك الدخول إلى مرحلة التسويق بعد اكتمال ربط آبار الحقل بأنبوب النفط الرئيسي بالسودان.

ويشهد إقليم دارفور منذ أكثر من عشر سنوات حربا بين الحكومة وحركات مطلبية تحمل السلاح، بجانب اشتداد الصراع القبلي بين قبائل الإقليم أخيرا.

وأكد كبر وجود شواهد للبترول بمنطقة “أبو سفيان” في الأجزاء الجنوبية الشرقية من الولاية علاوة على عمليات الاستكشاف الجارية عن بمنطقة “لوابد” بريفي الفاشر.

وأضاف الوالي في معرض تعليقه على توصيات ورقة خاصة بمحور الأداء المالي والاستثماري في الولاية، الإثنين، أن شمال دارفور تضم واحدة من اكبر المستودعات لخام الحديد الجيد بمحلية كتم والتي ينتظر استغلالها استغلالا جيدا.

وأشار إلى وجود معدن الذهب الذي يتم التنقيب عنه أهليا في عدد من محليات الولاية، مجددا التزام حكومته بالعمل الجاد مع جهات الاختصاص بالحكومة الاتحادية من اجل تهيئة المناخ الملائم لرؤوس الأموال الوطنية والأجنبية من أجل استثمار تلك المكتنزات.

ووعد والى شمال دارفور بأن حكومة الولاية ستواصل بذل جهودها من اجل بسط الأمن وتحقيق الاستقرار بما يمكن المواطن من مواصلة العمل والإنتاج، كما وعد بإعداد خطة عمل من قبل حكومة الولاية للحد من ظاهرة غلاء الأسعار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.