Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

13 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتعزيز السلام بالسودان

الخرطوم 5 أغسطس 2014 ـ قرر الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدات لتعزيز بناء السلام والاستقرار في السودان من خلال تخصيص مبلغ 13 مليون يورو على مدى 3 سنوات قادمة، كما وعد بدعم مبادرات بناء الثقة ومنع الصراعات على امتداد الحدود مع جنوب السودان بتشجيع علاقات أفضل بين القبائل الحدودية.
economy1_522733.jpgوتحتاج المجتمعات المحلية على جانبي الحدود الدولية الجديدة للبلدين غير المرسمة، الى الدعم لتحقيق الاستقرار، بسبب القتال الجاري في جنوب السودان. ويسعى الاتحاد الأوروبي لتعزيز “الحدود الهشة”، عبر تطوير الثقة وسد الامكانات الاقتصادية لتلك المجتمعات.

وتعهد برنامج “تعزيز السلام والاستقرار” المعتمد في 29 يوليو الماضي بمواصلة المساهمة في السلام والأمن والاستقرار في السودان، وخاصة في المناطق الحدودية المتضررة مع جنوب السودان.

ويتناول البرنامج أيضا مجموعة من الاحتياجات الأخرى والتى نتجت عن الاحداث الأخيرة في جنوب السودان.

ويدعم البرنامج في المقام الأول تحقيق الاستقرار والديمقراطية والحكم الرشيد في السودان من خلال الدعم التقني لعمليات السلام المحلية والمصالحة بين المجتمعات المحلية. كما يدعم مشاريع البنية التحتية وتخفيف النزاعات القائمة، والعمل على تعزيز دور المرأة في حل النزاعات لضمان المشاركة السياسية الشاملة.

ويتم تنفيذ الأنشطة الرامية إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال مجموعة واسعة من الشركاء والمنظمات المحلية والدولية العاملة في السودان.

وحسب نشرة صادرة عن الاتحاد الاوروبي فإنه دعا مرارا لتنفيذ كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة، وهو أمر مهم خصوصا للمنطقة الحدودية.

وحث حكومتي السودان وجنوب السودان على سرعة دعم انتقال المواد الغذائية وغير الغذائية الضرورية لدرء المجاعة في أجزاء المتضررة في جنوب السودان والمناطق الحدودية المشتركة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.