Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل ضباط من حركة مناوي مع كاربينو في شمال دارفور

الخرطوم 30 يونيو 2014 – أعلنت حركة تحرير السودان (مناوي) عن وفاة اثنان من ضباطها في المعركة التي قتل فيها قائد حركة تحرير السودان للعدالة علي كاربينو في يوم الجمعة 27 يونيو بمنطقة القبة في شمال دارفور

ضابط من الجيش السوداني يؤشر على السيارة التي كان يستغلها علي كاربينو عند قتله في شمال كردفان في يوم الجمعة 27 يونيو 2014
ضابط من الجيش السوداني يؤشر على السيارة التي كان يستغلها علي كاربينو عند قتله في شمال كردفان في يوم الجمعة 27 يونيو 2014
وأصدر مني مناوي قائد جناح حركة تحرير السودان بيانا أمس الأحد نعى فيه وفاة على كاربينو و”المقدم موسي شمّو هارون والرائد الصادق حامد وادي من قيادات جيش تحريرالسودان (مناوي)”.

وقال مناوي ” ان استشهاد هؤلاء القادة الذين قدموا اروع النماذج لمعاني التضحية والفداء والايمان المطلق بعدالة القضية لهو امتداد (وليس استثناء) لمسيرة طويلة وحافلة منذ تأسيس المقاومة في دارفور”.

وكان حاكم ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر قد أعلن السبت عن قتل كاربينو في اشتباكات بقواته مع قوات حرس الحدود التابعة للجيش السوداني كما قتل معه 12 متمرد وتم اسر اخرين.

واستعرض الجيش السوداني العربات محملة الاسلحة الثقيلة قال ان عددها 30 سيارة تم الاستيلاء عليها بعد القضاء على المتحرك الذي كان يقوده كاربينو.

وتجدر الاشارة إلى ان كاربينو قام بعمليات عسكرية مشتركة مع مناوي في ولايتي جنوب وشمال دارفور خلال شهري مارس وابريل الماضيين إلا انه ليس عضوا في الجبهة الثورية السودانية.

وكان رئيس الجبهة الثورية مالك عقار قد نعى كاربينو في بيان الاحد وقال انه ” أستشهد في ساحات الوغى مقاتلاً لقوى الظلام والرجعية ومدافعاً لقيم بناء سودان جديد ينعم فيه جميع السودانيين بالحرية والعدالة والمساواة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.