Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تقرير رسمى : 91 منظمة اجنبية تنشط فى السودان

الخرطوم 12 يونيو 2014 – صادق مجلس الوزراء السوداني، الخميس على تقرير حول أداء المنظمات الطوعية الأجنبية في البلاد خلال العام 2013، قدمته وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي .

وتضمن التقرير إلى احتضان السودان لعدد 91 من المنظمات تمكنت من تنفيذ نحو 500 مشروع خلال العام الماضى استفاد منها حوالى 2 مليون مواطن

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء عمر محمد صالح فى تصريحات للصحفيين ان التقرير تناول عدد العاملين فى تلك المنظمات واحصاهم بحوالى 4307 منهم 3920 مواطناً سودانياً بنسبة 92% .

وأوضح التقرير أن جملة ميزانيات تلك المنظمات بلغت 416 مليون دولار، صرف منها 333 مليون دولار على المشروعات بنسبة 80% من جملة ميزانياتها، حيث توزعت مشروعاتها على مجالات التعليم والصحة والتغذية والإغاثة والمياه والزراعة والرعاية .

وامتدح مجلس الوزراء وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، ومفوضية العون الإنساني، داعياً حكومات الولايات لإعداد خارطة احتياجاتها لتسهيل توجيه الموارد من الشركاء الوطنيين والدوليين، مع تفعيل جهود سودنة العمل الطوعي وفق برنامج تنفيذي محدد، تلعب فيه الولايات دوراً أساسياً من خلال المفوضيات الولائية.

كما وجه المجلس الوزارات والولايات بترتيب مشروعات اتفاقياتها مع الأمم المتحدة ووكالاتها، عبر وزارة الخارجية، وترتيب أمر الاتفاقيات التي توقعها مع المنظمات الأجنبية تحت إشراف مفوضية العون الإنساني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.