Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جنوب دارفور تعترف بصعوبة السيطرة على الوضع الامنى

الخرطوم 3 يونيو 2014- أقر وزير التخطيط العمراني بجنوب دارفور اللواء أمن عيسى آدم أبكر بسوء وصعوبة معالجة الازمة الأمنية التي تعانيها مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور .

وقال عيسى في مؤتمر صحفي عقده بنيالا الثلاثاء أن التلفت الامني بالمدينة بدا وكأنه أعيا الجهات الرسمية وفشلت فى معالجته؛ قبل ان يستدرك بالقول ان حكومته وضعت خطة محكمة لعدم تكرار الحوادث الامنية سيما تلك التي وقعت بداية ونهاية الاسبوع الماضي حين اقام مسلحون يتبعون لقوات الدعم السريع حاجزا امنيا وسط المدينة ونهب المواطنين علاوة علي اختطاف آخرين مبالغ مالية تخص العاملين بالجهاز القضائي بجنوب دارفور

وياتي حديث الوزير في اعقاب تكرار الحوادث الامنية- السطو علي البنوك واختطاف الاشخاص والسيارات- بالمدينة منذ اكثر من عامين وفشل الجهات المسؤولة من وضع حد للانفلات الامني بها.

وتمكن مسلحون الاثنين من تهديد قائد القوات المشتركة بين السودان وتشاد وافريقيا الوسطى وحراسه الشخصيين والاستيلاء علي سيارته المخصصة للقيادة بمدينة أم دافوق الواقعة على حدود السودان مع جمهورية افريقيا الوسطى بجنوب دارفور .

ونقل شهود لسودان تريبيون ان المسلحين فاجاوا القائد وجنوده بنحو خاطف خلال محاولته دخول مشفى مخصص للمدنيين وطرحوهم ارضا قبل ان ينطلقوا بعيدا بالسيارة برفقة سيارة اخرى تحمل المسلحين
. في غضون ذلك تمكن شخص انتحل صفة مستعير من اختطاف سيارة تابعة لوزارة المالية بولاية جنوب دارفور بعد ان تظاهر لعدد من الواقفين باستعارة السيارة من صاحبها عبد السلام محمد عبدالرسول ولم يكتشف امره الا بعد فوات الاوان .
*********

Leave a Reply

Your email address will not be published.