Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخضر يُصدّر مواقف متناقضة من موظفيه الفاسدين ويكشف عن إنتماء المتهم الاول لـ”الوطني”

الخرطوم 8 مايو 2014- كشف والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر عن توسيع دائرة التحقيق في قضية فساد موظفي مكتبه لتشمل 30 فردا في مصلحة الأراضي مؤكداً ثبوت تورط 2 منهم بينما تحوم الشبهات حول الآخرين ، نافياً في الوقت ذاته ان تكون حكومتة خلف حجب اسماء المتورطين معتبراً ذلك الأجراء اتخذته وزارة العدل حسب تقديراتها وقال “نحن قدمناهم بالاسماء منذ مارس الماضي”وازاح الخضر الستار لأول مرة الستار عن ان المتهم الاول يعد من قدامى كوادر المؤتمر الوطني.

والي ولاية الخرطوم السابق د.عبد الرحمن الخضر
والي ولاية الخرطوم السابق د.عبد الرحمن الخضر

ووصف الخضر الذي بدا مهزوزاً خلال مؤتمر صحافي عقده الاربعاء في الخرطوم استغلال اثنين من موظفي مكتبه للنفوذ وارتكابهم تجاوزات بـ “طعنة لشخصه”.

وقال ” دى ما كانت المحرية فى ناس قعدوهم فى مكان زى دة ” ومضي محاولاً ابعاد اي شبهات عن نفسه ، بعد أن نقلت احدي الصحف المحلية عنهم ان هددوا بكشف المستور حال المضي في محاكمتهم قاطعاً بانه تمسك بالمضى فى الاجراءات العدلية الى مداها الاخير .

واكد ان المتهمين فى قبضة الجهات العدلية ولايسمح بلقاءهم منوها الى ان كل ما ينقل عنهم لايمت للواقع بصلة وقال ان المتهم الاول يعد من قدامى كوادر المؤتمر الوطني وعمل فى مواقع عديدة بينها وزارة الصحة ومكتب الانتاج الاعلامى ومشهود له بالخبرة.

واضاف “اذا ثبتت عليه التهمة نقول “الشيطان غشاهو” وقطع بعدم صحة ماتناقلتة بعض المواقع الالكترونية عن صلة قرابة تجمعه مع أحد المتهمين وابدى في ذات الوقت عتبه على الصحف واتهمها بنشر الكثير من الشائعات عن القضية نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي من دون تثبت .

وقال انه ابلغ الرئيس عمر البشير بتفاصيل القضية منذ بدايياتها وان الرئيس امر باكمال التحقيقات حتى النهاية ونوه الى ان حكومته لم تضفى اى نوع من القدسية على المتهمين باخفاء هوياتهم ، واضاف عدم نشر الاسماء كان تقديرات الجهات العدلية واردف ” نحن وديناهم بالاسماء”

وعاد الخضر في ارتباك بائن ليقول ان المتهمين مازلوا في دائرة الاتهام ولم تثبت عليهم تهمة التزوير غيرانه اردف ان التحقيقات التى اجريت اكدت استغلالهم للنفوذ والتورط فى بيع ست قطع استثمارية فى مواقع متفرقة بجانب 5 سيارات من موديلات مختلفة.

وقال الخضر انه طلب من لجنة الامن التى تولت التقصى فى قضية مكتبه توسيع التحقيقات لتشمل مصلحة الاراضى منوها الى اخضاع 30 شخص للتحقيق ثبت تورط اثنين فيما تحوم الشبهات حول اخرين.

وقال “بناء على ذلك صدرت اوامر بوقف بيع الاراضى الاستثمارية ” مشيرا الى انها شكلت موطن الفساد وليس الخطط السكنية وغيرها.

لافتاً إلى ان توجيهات جديدة ستصدر فيما يخص التعامل مع الاراضى الاستثمارية واشار الخضر الى ان سياسة المتهمين فى التجاوزات عند بيع الاراضى كانت باتباع مايعرف باسلوب “الكوبرى” بان لايظهر اسم البائع الاساسى .

وشدد الوالى على عدم صلتهم بالكيفية التى يحاكم بها المتهمين وقال “نحن حولناها منذ 22 مارس بعد تحقيق داخلى لشهرين ” واشاد الخضر بالمهنية العالية التى تعامل بها جهاز الامن.

من جهته قال مدير جهاز الامن بولاية الخرطوم اللواء محمد مختار ان الوالى طلب من الجهاز مواصلة التحقيق فى النهاية وانه لم يدافع البته عن منسوبى مكتبه كما كان متوقعا بحكم العلاقة الطويلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.