Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تنتقد ابقائها فى قائمة الدول الراعية للارهاب

الخرطوم 2 مايو 2014- أبدت الحكومة السودانية امتعاضها من قرار الولايات المتحدة الامريكية باستمرار وضع السودان فى قائمة الدول الراعية للارهاب واعتبرته اعمالا لاجندة سياسية وانعكاسا لحالة تناقض وازدواجية فى التعامل مع الخرطوم.

وقالت وزارة الخارجية السودانية فى بيان اصدرته الخميس إن الخطوة تعكس حالة تناقض بينة تتمثل فيما يحتويه التقرير من معلومات وتأكيدات بأن السودان “شريك متعاون في مكافحة الإرهاب”.

واكد البيان ان التقرير يقدح في صميم مصداقية المعايير التي يستند عليها في ضم الدول إلى القائمة، ما يجعل منها أداة من أدوات السياسة الخارجية التي تستخدمها أميركا لأغراض سياسية.

واورد البيان ان “تقارير الإرهاب السنوية التي تصدرها الخارجية الأميركية ومنذ العام 2002 تؤكد حقيقة تعاون السودان التام مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب.

ووصفته تارة بـ (الشريك القوي) وأخرى بـ (الشريك المتعاون) في المكافحة ، ولكنها مع ذلك ظلت تبقي اسمه في قائمة – ما تسمى – الدول الراعية للإرهاب في ازدواجية وتناقض عسيرين على التفسير، إلا من باب الاستهداف السياسي واستخدام القائمة تلك كأداة ضغط لتحقيق أجندة سياسية لا تمت إلى مكافحة الإرهاب بأدنى صلة”.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.