Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤولة في البنك الدولى : نصف سكان السودان فقراء

الخرطوم ا مايو 2014- قالت المدير القطري لدول السودان وجنوب السودان والصومال في البنك الدولي بيلا بيرد أن نصف سكان السودان يعيشون تحت خط الفقر وأشارت لإرتفاع نسبة الفقراء في العاصمة الخرطوم مابين 25الي 26% .

بينما إلتزمت الحكومة السودانية بتوفير خمسة مليون دولار خلال العام الجاري لصالح تمويل مشاريع تنموية بالبلاد ضمن صندوق دعم المانحين الاستثنائي الذي إنشئ حديثا .

وكان البنك الدولي وافق في العاشر من ابريل الجاري على إنشاء صندوق استثنائي للمانحين بمبلغ “100” مليون دولار لدعم المشاريع التنموية بالسودان حتى ديسمبر ، من العام 2019م .

وشددت بيلا بيرد في مؤتمر صحفي بالخرطوم الاربعاء على ضرورة أن تولي الحكومة السودانية إهتماما بمواجهة التحديات الاقتصادية وان تساهم في تخفيض حدة الفقر ، وأشارت لتخصيص مبلغ عشرة مليون لصالح التعليم والموارد المالية والطبيعية .

الي ذلك رجح وزير الدوله بوزارة الماليه مجدي حسن في ذات المؤتمر الصحفي أن يشهد الاقتصاد السوداني نسبة نمو 0,2% خلال العام الجاري.

واضاف “بشهادة البنك الدولي فإن السودان مرشح لان يحتل المركز الرابع ضمن أكبر الدول إقتصادا في العالم ” ، وشدد على قدرة الحكومة التغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *