Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني يعلن نهاية التمرد في شرق جنوب كردفان

الخرطوم 17 ابريل 2014-أعلن الجيش السوداني نهاية التمرد بالجبال الشرقية بولاية جنوب كردفان، بعد معارك استمرت منذ (الثلاثاء) وحتى (الأربعاء)، أفضت إلى تحرير (12) منطقة كانت تحت سيطرة المتمردين، وذلك في إطار المرحلة الثانية من عمليات الصيف الحاسم للقضاء على التمرد بالبلاد.

الصوارمي خالد (رويترز)
الصوارمي خالد (رويترز)
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد، في بيان له، إن القوات المسلحة تمكنت منذ يوم (الثلاثاء) وحتى صباح (الأربعاء) من تحرير (12) منطقة بالجبال الشرقية بولاية جنوب كردفان، ودك حصون المتمردين، وتحقيق انتصارات كبيرة عليهم، محدثة فيهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف أن هذا العمل يأتي في إطار مواصلة القوات المسلحة للمرحلة الثانية من عمليات الصيف الحاسم، مؤمنة بذلك المنطقة الشرقية لولاية جنوب كردفان حتى حدودنا مع دولة جنوب السودان، معلناً أنها الآن منطقة خالية من التمرد.

وأوضح البيان أن المناطق التي تم تحريرها هي (المنصورة، تومي، تنقلتو، المقلم، كالوبا، الحوتا، المنزلة، البييرة، جبل برميل، جبل كرمو، جبل أمدرمان، وطراوة).

وأشار إلى أنه باكتمال تحرير هذه المناطق تكون القوات المسلحة قد تمكنت من ربط مدن: العباسية وأبو جبيهة وهبيلا والدلنج والمشاريع الزراعية والزراعة الآلية في كل من كرتالة وهبيلا ببعضها البعض.

وأكد البيان أن القوات المسلحة ستواصل جهودها من أجل بسط السيطرة وإرساء قواعد الأمن والاستقرار في أنحاء الولاية كافة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.