Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشيوعي: لن نشارك في حوار مسرح الرجل الواحد

الخرطوم 10 ابريل 2014 شدَّد المكتب السياسي، للحزب الشيوعي ، على عدم مشاركته في حوار، يُمثل مسرح الرجل الواحد، ولن يقبل بأن يكون أداة لإطالة عمر النظام الحاكم بتنفيذ مخططه الذي تتبناه قوى أجنبية مختلفة على رأسها الإدارة الأمريكية وحلفاؤها.

وأكد أن خيارهم يتمثل في مواصلة النضال لتشكيل أوسع جبهة ممكنة من الوطنيين للإطاحة بالنظام، حال رفض الاستجابة لصوت العقل.

وقال المكتب السياسي في بيان (الأربعاء) إن مشاركة الحزب في الحوار رهين بتهيئة الجو الديمقراطي، وأن الحوار مستحيل في ظل الحرب الضروس المتصاعدة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق التي تحول دون مشاركة ثلث السكان في الحوار.

ودعا البيان إلى ضرورة إشراك حاملي السلاح من تنظيمات أبناء دارفور الجبهة الثورية ووقف الحرب.

وتساءل البيان عن الضمانات التي تجعلهم يطمئنون للحديث العام دون أن يصدر قرار جمهوري بإلغاء حكم الإعدام بحق ياسر عرمان ومالك عقار.

والمحاكمات الأخرى التي طالت بقية أعضاء الحركة الشعبية قطاع الشمال، وإيقاف الإساءات التي توجه لهم من صحف الدولة وأجهزتها الإعلامية المختلفة.

مؤكداً أنه لا يستقيم عقلاً أن يكون من تسبب في أزمة الشعب والوطن وأسهم في فصل الجنوب وساهمت سياساته في تدمير الاقتصاد، هو رئيس آلية الحوار لحل الأزمة الشاملة، داعياً لأن تكون الآلية مستقلة تماماً عن النظام.

وطالب البيان بضرورة توفير وتهئية الجو الملائم لضمان مشاركة جميع أبناء السودان من الشخصيات الوطنية البارزة من غير المنتمين للأحزاب، رجالاً ونساءاً، ومشاركة منظمات المجتمع المدني الأخرى، خاصة تنظيماته الشبابية التي كانت وقوداً لثورات أكتوبر ومارس/أبريل وهبة سبتمبر/أكتوبر 2014م.

Leave a Reply

Your email address will not be published.