Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الدفاع: الصراع القبلي في دارفور المهدد الأكبر

الخرطوم 24 مارس 2014- أكد وزير الدفاع السوداني الفريق عبدالرحيم أحمد حسين أن الصراع القبلي في إقليم دارفور يمثل المهدد الأكبر للأمن بالاقليم وطالب الحكومة الدفع بتطوير الاجهزة النظامية بشكل أكبر لمواجهة تلك الأزمة .

وقال وزير الدفاع أمام إلاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء الاحد إن العقبة الأساسية تجاه بسط الأمن بدارفور الان تكمن في الصراعات بين القبائل والتي تمثل مهددا أكبر مقارنة بالحركات المتمردة.

وأكد أن الحكومة أمام تحدي رتق النسيج الاجتماعي وإعادة اللحمة بين القبائل الدرافورية وشدد على الحوجة الماسة لتطوير الاجهزة النظامية “الشرطة والامن واجيش ” ونشرها باعداد أكبر وأكد الوزير على أهمية بسط هيبة الدولة.

وأكد الوزير ان بسط هيبة الدولة والقانون وحماية النسيج الاجتماعي من القضايا الحيوية والهامة لخلق مجتمع آمن ومتماسك .

وشدد خلال مداخلته الاحد بمجلس الوزراء على خطاب الرئيس الجمهورية عن مطلوبات الإصلاح وعمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة علي أهمية تطوير قدرات القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى للقيام بدورها علي الوجه الأكمل .

واعتبر الوزير الصراعات القبلية مهدداً امنياً اكثر من التمرد الذي قال ان الدولة قطعت شوطا كبيراً في حسمه ودعا الي عقد جلسات ولقاءات للتشاور حول بناء استراتيجية امنية للدولة تعزز قوتها وعزتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.