Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تشيد بدعم الكويت

الخرطوم 3 مارس 2014- امتدح وزير الخارجية السوداىن علي كرتي “مواقف دولة الكويت ودعمها المباشر لبلاده في كل مراحل جهودها نحو احلال السلام والتنمية”، معتبرا ان “ذلك الدعم يعزز السلام والاستقرار في بلاده”.

وقال كرتي في تصريح صحفي الاحد : “ان الكويت ظلت موجودة في جنوب السودان سابقا وأسهمت بالعديد من المشاريع لتنميته، كما قدمت العديد من القروض والمنح لتمويل مشاريع البنية التحتية”.

واعتبر الوزير السوداني في حديثه بمناسبة الاعداد لاجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة ان “ذلك الدعم الكويتي المستمر يعتبر دعما مباشرا للسلام والاستقرار والتنمية بالسودان”.

وقال: “ان البلدين وقعا خلال اخر اجتماعات للجنة الوزارية المشتركة العديد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة مثل تنسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية، التعاون في المجالات الاقتصادية، وترقية الاستثمار والتدريب، والرعاية الاجتماعية وغيرها”.

واوضح ان “تنفيذ تلك الاتفاقيات يسير بصورة جيدة ولا توجد أي عقبات تحول دون التنفيذ بفضل الارادة القوية لدى البلدين لتنفيذ ها والدفع بالتعاون بينهما الى ارحب الافاق”.

وثمن كرتي “مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في استضافة بلاده لمؤتمر المانحين الدولي لاعمار شرق السودان في ديسمبر عام 2010 “.

Leave a Reply

Your email address will not be published.