Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة مناهضة سد كجبار تنفى المشاركة فى المفاوضات مع قطاع الشمال

الخرطوم 14 فبراير 2014- نفت اللجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار مشاركتها فى المفاوضات التي إنطلقت اليوم الخميس بين الحكومة السودانية وقطاع الشمال في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، وأعلنت عدم تلقيها أي إتصال من أي طرف بخصوص المفاوضات المذكورة.

وقالت اللجنة في بيان الخميس، انها لم تفوض محمد جلال هاشم لينوب عن اللجنة في المفاوضات وأشارت الى انها لاتملك الحق فى منعه في المشاركة في المفاوضات تحت أي غطاء يمثله و لكنه لا يمثل مناهضي كجبار.

وكانت نقارير صحفية نشرت الأربعاء ان الدكتور محمد جلال هاشم سيمثل معارضي سد كجبار في مفاوضات أديس ابابا.

وأعلنت لجنة مناهضة سد كجبار رفضها محاولة إفراغ لجان المناهضة من شرعيتها بإفتراض ان تمثيلها من الممكن ان يتم بمعزل عن الهياكل و المؤسسات الراسخة التي تقود المناهضة وفق شرعية تكتسبتها من الجماهير العريضة في المنطقة النوبية.

وأكدت اللجنة تمسكها بالوسائل السلمية المدنية لمناهضة السد، وأنها تستمد شرعيتها من جماهير عريضة تواثقت معها من خلال مرجعياتها السلمية و أدبها النضالي الذي أرسته منذ منتصف التسعينات.

كما أكدت اللجنة إحترامها للغة الحوار كوسيلة حضارية من الممكن ان تنتشل البلاد من الحروب التي إجتاحت معظم ولاياتها وأضافت ان “قضية كجبار تعتبر من القضايا الوطنية الأصيلة التي سقط في سبيلها اربعة شهداء من خيرة شباب منطقتنا و من ثم فإن الأحزاب و التنظيمات السياسية و منظمات المجتمع المدني لها الحق الأصيل لتتناولها كواحدة من القضايا الوطنية الملحة

Leave a Reply

Your email address will not be published.