Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان: لم نوقف أنشطة “الصليب الأحمر”

الخرطوم 4 فبرابر 2014- أوضح مدير الإدارة العامة للمنظمات بمفوضية العون الإنساني بالسودان، علي آدم حسن، أن المفوضية لم توقف أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإنما أوقفت الخدمات التي تقدم للمنظمة عبر مجمع الإجراءات الموحد بمفوضية العون الإنساني.

وأعلنت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تعليق أنشطتها في السودان، استجابة منها لطلب رسمي من “مفوضية العون الإنساني” بالسودان، ودخل تعليق الأنشطة حيز التنفيذ في الأول من فبراير الجاري.

ودافع حسن عن الخطوات التي اتخذتها المفوضية ضد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي أعلنت بموجبها الأخيرة تعليق أنشطتها، قائلاً إنها جاءت في إطار الإجراءات العادية حسب موجهات العمل الإنساني، والتي تطلب من جميع المنظمات الوطنية والوكالات الأجنبية والدولية، تقديم خطة مجازة أو اتفاقية فنية من الشريك الوطني، سواء كان منظمة أو وزارة.

وأوضح أن الأمر مرتبط بتوفيق الأوضاع، وهو إجراء تقوم به كل الوكالات الدولية والأممية حسب الموجهات لعام 2013، مضيفا لـ “الشروق” أن الجهة الوحيدة التي لم توفق أوضاعها هي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال حسن إنهم لا يتوقعون حدوث مشكلة على الأرض بسبب هذه الإجراءات، مؤكداً حرص المفوضية على إحكام التنسيق بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني.

مشيراً إلى أن معظم أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتم بواسطة الهلال الأحمر وهو الشريك الوطني للجنة. وقال رئيس البعثة جان كريستوف ساندو “إن اللجنة الدولية تجري حالياً بالتشاور مع شريكنا الأساسي “جمعية الهلال الأحمر السوداني”، مناقشات مع السلطات المعنية بالخرطوم، لاستئناف نشاطها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.