Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جهاز الأمن: اقترب حسم التمرد في السودان

الخرطوم 14 يناير 2014- جدد جهاز الأمن والمخابرات السودانى تاكيدات سابقة اطبقها نافذين فى الحكومة بقرب حسم التمرد فى البلاد فى اعقاب ما قال انها انتصارات ، حققتها القوات النظامية في مناطق العمليات.

وتعهَّد مدير دائرة الولايات بجهاز الأمن اللواء عبد الوهاب الرشيد بحماية الجهاز لاستقلال السودان من المُهددات، وتقديم التضحيات فداءً لعزة البلاد.

وقال الرشيد لدى مخاطبته – بشمال دارفور– الاحتفال بالذكرى الــ(58) عاماً للاستقلال، إن الذكرى جاءت تزامنت مع بشريات انتصارات القوات النظامية على التمرد في مناطق العمليات، بينها منطقة (نرتتي) وجنوب كردفان والنيل الأزرق وعد الانتصارات هدية للشعب السوداني.

ونوه مدير القطاع الغربي بجهاز الأمن اللواء شرف الدين محمد، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الاستقلال وكرَّم الجهاز بشمال دارفور، الرعيل الأول من صُنَّاع الاستقلال وقادة الحركة الإسلامية ومعاشيي جهاز الأمن.

وأشار نائب الوالي الفاتح عبد العزيز بشمال دارفور، للتحديات الجسام والكبيرة التي واجهها السودان خلال مسيرة ما بعد الاستقلال التي بلغت (58) عاماً، مشيراً لاستمرار مسلسل الاستهداف لخيرات وإنسان السودان. ووصف ما يحدث في كردفان والنيل الأزرق ودارفور بأنه امتداد لمحاولات النيل من عزة وكرامة السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.