Thursday , 20 January - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خطط لتصحيح اخطاء الحركة الاسلامية والوطنى

الخرطوم 3 يناير 2013 – كشف الأمين العام للحركة الإسلامية في السودان، الزبير أحمد الحسن، عن خطط و”أوراق” جديدة لتصحيح الأخطاء التي أدت إلى مشاكل في الانتخابات السابقة والتكوين في حزب المؤتمر الوطني والحركة، ستُطرح على الأعضاء خلال شهرين للحوار حولها.

وقال الزبير أحمد الحسن، في ملتقى قطاع دارفور التنظيمي للحركة الإسلامية بالفاشر، يوم الخميس، إن المكتب القيادي والقيادة العليا في الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني أجازت أوراقاً صححت الكثير من الأخطاء التي أدت إلى مشاكل في الانتخابات السابقة، والتكوين السابق في الحزب، وفي الحركة.

وأوضح أن هذه الأوراق ستُعرض للولايات خلال الشهرين القادمين للنقاش والحوار حولها والإضافة لها، للوصول إلى العام 2015 بخطط واضحة وبهياكل تم تصحيحها، ولوائح وقوانين أكثر شورى وديمقراطية وانفتاحاً.

وقال الحسن إن الحركة الإسلامية تبنت في خططها للعام 2014 برنامجين ثقافيين اجتماعيين وفكريين، برنامج حرمة الدماء، وبرنامج نبذ العصبية والقبلية والعرقية، وتصحيح مفهوم الانتماء القبلي والانتماء الجغرافي، حتى يحمل شيئاً إيجابياً.

ودعا أعضاء الحركة الإسلامية الموجودون في المؤتمر إلى التأثير لتحقيق الإصلاح بالوجود كأفراد داخل المؤتمر الوطني مع أعضاء المؤتمر الآخرين غير الأعضاء في الحركة الإسلامية.
وأكد الحسن أن اتفاقية الدوحة خطت خطوطاً تفصيلية للاتفاق حول حل قضية دارفور، داعياً الحركات المسلحة إلى الحوار. وشارك في الملتقى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني السيسي.