Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سعاد الفاتح: التفلت الاخلاقى السودان لايوجد فى اوروبا

الخرطوم 30 ديسمبر 2013- قال نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة السودانية الفريق عادل عاجب بانتشار تعاطي المخدرات والخمر. واضاف في احتفال الشرطة الشعبية والمجتمعية بتخريج دفعة (سيوف الرباط،) إن القانون والأحكام والسجون وحدها لا تعالج المشكلات.

وأشار إلى أن المجتمع الآن يعاني من مشكلات كثيرة مثل انتشار المخدرات وشرب الخمر واضاف قائلاً: ( المشاكل دي عشان نحاربها ما بنحاربها بالقانون بنحاربها بالتعامل مع مرتكبيها وتوعيتهم بخطورتها).

الى ذلك حذرت عضو البرلمان سعاد الفاتح من تفلتات اخلاقية بالمجتمع ، وقالت اصبح هناك زواج”رجل من رجل” في اشارة لزواج المثليين ،وعبرت عن استغرابها لسخرية نواب من حديث البعض عن وجود تفلت في المجتمع وقالت “ربنا سيسخر من الذين يسخروا” ،واعتبرت ان ما يحدث في السودان من تفلت لايحدث في اي بلد اوربي متفلت ووصفته بالخزي والعار

ودافع رئيس البرلمان الفاتح عز الدين عن المجتمع السوداني ووصفه بانه اطهر وانقي مجتمع وان ما يحدث لا يعبر عن قيم المجتمع . وتساءلت سعاد “كيف تحدث احتفالات بموسيقي لزواج رجل من رجل وبوجود مأذون ”

وقالت ان ما حدث كان علي سمع ومراي من المشايخ ذو النفخة والرجولة ـ علي حد وصفها ـ وقالت “هذا خزي وعار”، وكانت صحافية اثارت غضب العديد من الاوساط السودانية عندما قالت ان في كل بيت سوداني (سكران وصايع وذاني) واقدم عدد من نشطاء المجتمع السوداني على التقدم بشكاوى ضدها امام نيابة الصحافة والمطبوعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.