Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

محامو الوطني واثقون من اكتساح انتخابات نقابة المحامين

الخرطوم 30 ديسمبر 2013- تنعقد اليوم الجمعية العمومية لإنتخابات نقابة المحاميين التى يحتدم الصراع حولها بين قائمتي تحالف المحاميين الوطنيين وتحالف المحاميين الديمقراطيين الذي يضم المعارضة .

وابدى تحالف المحاميين الوطنيين ثقته من إكتساح الإنتخابات ، وأعتبر أن بشائر النصر لاحت عقب الخلافات التى ضربت تحالف المحاميين الديمقراطيين .

ونفى نقيب المحاميين عبدالرحمن الخليفة الباب نشوب خلافات بينه و المحامى هاشم أبوبكر الجعلي، وقال” أنا وأخي هاشم أكبر مقاما من أن نصطرع على منصب”.

وشدد على أنه ترجل عن منصب النقيب برغبته بالرغم من أنه فى قمة عطائه ، وأعلن أنه سيكون الساعد الأيمن لمرشح المحاميين الوطنيين الطيب هارون وأضاف لن أبيع القضية فى سوق النخاسة لان الطيب هارون خيار كل القاعدة).

وكشف الخليفة فى مؤتمر صحفي الاحد النقاب عن تعديلات فى قانون المحاماة لسنة 1983م أمام منضددة البرلمان تحفظ للمحاميين كرامتهم عبر منح المحامي للحصانة الإجرائية التى تكفل عدم تعرضه للطرد من المحاكم أو الحبس بحراسات الشرطة.

ورفض توصيف إتحاده بالمنغلق إزاء القضايا الوطنية ، وزاد” هل الوطنية قميص مفصل على المعارضة”، وتباهي الخليفة بأنهم أكثر وطنية من المعارضة، وأردف” بربكم متى إبتهج هولاء بتحرير جزء من السودان”.

وأشار الى أنهم تعاملوا بشفافية فى تقديم الخدمات لعضويتهم خلال الدورة المنتهية لمن صوتوا لهم خلال الإنتخابات السابقة والذين صوتوا ضدهم ،وأعلن فتح أبواب دار المحاميين لكافة الأنشطة القومية عدا الحزبية ، وأتهم بعض الجهات بالسعي لجر المحاميين الى حلبة الصراع السياسي.

و كشف مرشح القوي الوطنية الطيب هارون على عن ملامح برنامجه خلال الفترة القادمة، وتعهد بالتركيز على توحيد المحاميين تحت مظلة النقابة التى ستكون للجميع ولن يحتكرها حزب وسنقدم الخدمة للمحاميين سواء من صوتوا لنا أو ضدنابجانب دفاعهم عن الحريات وسيادة حكم القانون ومشاركتهم بفاعلية فى إعداد الدستور القادم.

ورد هارون بشأن الطعن المقدم ضده لعمله كموظف فى مفوضية حقوق الإنسان قائلا” أنا عضو فى المفوضية ولست موظفا فيها” ، مشددا على عدم وجود تعارض بين وجوده فى المفوضية وأتحاد المحاميين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.