Monday , 3 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ترتيبات لإطلاق سراح معتقلي العدل والمساواة

الخرطوم 25 ديسمبر 2013- كشفت حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق سلام مع الحكومة السودانية ، عن لجنة قانونية مُشتركة ترتب لإطلاق سراح معتقلى الحركة غضون الأيام المُقبلة.

والتقى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمكاتب السلطة بالخرطوم، وفد حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة بخيت دبجو ووفده المرافق، وقال المُتحدث الرسمي باسم العدل والمساواة الصادق يوسف زكريا، في تصريحات صحفية الثلاثاء إن اللقاء تناول كافة القضايا المتعلقة بإنفاذ الاتفاق، وقضايا النزاعات القبلية في الإقليم، وضرورة إيجاد حلول للأزمة.

ووقفت السلطة الإقليمية لدارفور وحركة العدل والمساواة، على مجمل الأوضاع الأمنية بإقليم دارفور، وقضية مشاركة الحركة على مستوى السلطة الإقليمية والحكومة المركزية.

وكشف الصادق يوسف عن زيارة للحركة لولايات دارفور بالترتيب والتنسيق مع الحكومة المركزية والسلطة الإقليمية لدارفور في إطار إنفاذ السلام. في سياق متصل بحث رئيس السلطة الإقليمية لدارفو التجاني سيسي، الأوضاع الأمنية ومشروعات التنمية المُنتظر إنفاذها بولاية وسط دارفور مع والي الولاية يوسف تبن.

وقال والي ولاية وسط دارفور يوسف تبن في تصريحات صحفية إن اللقاء تناول أيضاً ترتيبات انعقاد مؤتمر السلم الاجتماعي المزمع عقده الأسابيع المُقبلة، واتفق سيسي وتبن على وضع آليات لحسم النزاعات القبلية والتفلتات الأمنية، في أعقاب وصول القوات المسلحة إلى الولاية لاحتواء كافة أشكال الصراعات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.