Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

3 جرحى فى هجوم بالكاتيوشا على كادوقلي

الخرطوم 15 ديسمبر2013- جرح ثلاث اشخاص اثر تعرض حاضرة ولاية جنوب كردفان كادوقلي، السبت، لقصف من متمردي الحركة الشعبية بصواريخ الكاتيوشا التي أصابت عدداً من أحياء المدينة ، ووصفت حكومة الولاية القصف بالمحاولة اليائسة بعد الهزائم المتلاحقة للمتمردين.

نازحين سودانيين يتجمعون امام مباني الامم المتحدة في كادقلي عند بداية النزاع في شهر ينوينو 2011
نازحين سودانيين يتجمعون امام مباني الامم المتحدة في كادقلي عند بداية النزاع في شهر ينوينو 2011

وتشن القوات الحكومية منذ الشهر الماضي حملة عنيفة على مواقع الجيش الشعبي في جنوب كردفان والنيل الازرق بالتوازي مع حملة آخرى في دارفور ، غير ان الحملة العسكرية التى قالت الحكومة انها حققت انتصارات كبيرة تواجه انتقادات لاذعة من المنظمات والناشطين في مجال حقوق الانسان باعتبارها تقوم على سياسة الارض المحروقة.

وقال نائب والي جنوب كردفان، كمال بله، لقناة (الشروق)، ” قاموا بعمل عدائي ضد الأبرياء من النساء والأطفال بغرض ترويعهم، ويضاف ذلك إلى سجل انتهاكاتهم وجرائمهم المستمرة، ولكننا سنكون لهم بالمرصاد”.

ووصف الهجوم بالتصرف اليائس الذي يستهدف المواطنين الأبرياء وممتلكاتهم ومساكنهم، مشدداً على أن الحركة الشعبية تسعى من خلال هذا القصف إلى إثبات وجودها بعد أن كبدتها القوات السودانية خسائر متلاحقة على الجبهات القتالية كافة.

وأضاف بله أن “تلك القذائف العشوائية على كادوقلى لن تحبطنا”، مؤكداً القدرة على الرد على هؤلاء المتمردين وتكبيدهم خسائر كبيرة، حتى يأتوا للسلام وهم مرغمون.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، الصوارمي خالد سعد، قوله إن حوالي خمس قذائف سقطت في كادقلي صباح السبت، موضحاً أن الجيش السوداني رد بإطلاق صواريخ كاتيوشا ، وأكد مسؤولون في وقت لاحق سقوط ثلاثة جرحى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.