Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عبد الرحمن سعيد ينفي اتخاذ الاتحادي قرارا بالانسحاب من الحكومة

الخرطوم 22 نوفمبر 2013- إنبرى الفريق عبد الرحمن سعيد المنضم حديثاً للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل إلى تكذيب مجموعة كبيرة من قيادات الحزب سبق واعلنت ان لجنة الـ21 التى شكلها رئيس الحزب قررت وبالاجماع الانسحاب من الحكومة وفض الشراكة مع المؤتمر الوطني.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية القريب من جهاز الامن والمخابرات عن سعيد بصفته رئيس لجنة تقييم الوضع السياسي، أن لجنته لم تتخذ قراراً بالانسحاب من الحكومة، مبيناً أن ما ورد بشأن انسحاب الحزب من حكومة القاعدة العريضة، آراء شخصية ولا تعبّر عن أجهزة الحزب.

وإنضم سعيد للحزب الاتحادي الديمقراطي نهاية العام 2010 م في اعقاب اعفائه من منصبة كوزير بديوان الحكم الاتحادي .

وأوضح أن اللجنة اجتمعت بحضور 30 عضواً، بتكليف من القيادة العليا للحزب، مبيناً أن اللجنة منوط بها رفع التوصيات فقط لرئيس الحزب.

وأشار سعيد إلى أن ما خرج به اجتماع بعض أفراد الحزب، الخاص بإرسال مناديب للولايات لفض الشراكة مع الوطني، هو قرار غير ملزم ولم يُتخذ من مؤسسات الحزب المعروفة.

وطالب قواعد وجماهير الحزب بالصبر على رئيس الحزب لأخذ القرار المناسب، كاشفاً عن عودة الميرغني في الأيام القادمة، بعد إجراء فحوصات طبية بالعاصمة البريطانية لندن.

وكان عدد من أعضاء لجنة التقييم أعلنوا الشهر الماضي، أن اللجنة التي شكّلها الميرغني للنظر في مستقبل الشراكة مع الحزب الحاكم، أوصت بالانسحاب من الحكومة وفض الشراكة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *