Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى : الامة لن يشارك فى الحكومة وخلافات بشان موعد اعلانها

الخرطوم 18 نوفمبر 2013- قال رئيس لجنة الحوار مع حزب الأمة؛ د.مصطفى عثمان اسماعيل ان الحوار مع حزب الأمة وصل الى طريق مسدود فيما يخص الاشتراك في الحكومة المقبلة وقطع بانه لن يكون جزءا من التشكيل الوزارى الجديد .

وقال اسماعيل للصحفيين الاحد أن التفاهمات التي توصل اليها حزبه إليها مع حزب الأمة فى وقت سابق لاتعني المشاركة في الحكومة، وتابع “إننا نناقش حالياً مع حزب الأمة القومي قضايا السلام والدستور والمشاكل الاقتصادية والمنطقتين، ووصلنا في بعضها لتفاهمات”.

وكشف عن تباين الرؤى فى حزبه بشأن التشكيل الوزاري المرتقب؛ وقال ان البعض يرى علان التشكيل الحكومي حال الفراغ من اجتماعات شورى الحزب، بينما يدعو اخرين الى إرجاء التعديل الوزاري الى حين إجازة البرلمان للموازنة العامة خلال ديسمبر المقبل.

وجدد إسماعيل التعبير عن رؤيته الشخصية بضرورة تعيين رئيس للوزراء، وقال: “أتمنى من رئيس الجمهورية أن يعين في التعديل الوزاري القادم رئيساً للوزراء”.

وأوضح بأن معظم دول الجوار تعمل بنظام رئاسة وزراء، مطالباً بضرورة منح المنصب صلاحيات في إدارة الشأن الداخلي المتعلق بالاقتصاد على أن تتفرغ رئاسة الجمهورية لملفات السلام والدفاع والأمن والعلاقات الخارجية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *