Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يناقش زيادة الضريبة على الاتصالات

الخرطوم 11 نوفمبر 2013- شرعت اللجنة الإقتصادية بالبرلمان فى مناقشة مشروع الضريبة على الإتصالات التى أقرها مجلس الوزراء سابقا بزيادة قيمة ضرائب الاتصالات الى 2,5% من جملة العائدات، فى وقت تخوف مدير قطاع شؤون المؤسسة بشركة إم تى أن عبدالله على فايد من تأثير زيادة الضريبة على تطور القطاع ونموه.

وأضاف” الشركات مثقلة برسوم وضرائب كبيرة وحتي هذه اللحظة لم نتوصل الى شئ” .

وكشف رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان د. عمر على الامين فى تصريحات الاحد عن شروعهم فى مناقشة مشروع الضريبة على الاتصالات ، وأضاف “مازلنا فى نقاش مع الأطراف ذات الصلة” .

مؤكدا على أن لجنته تدرس مشروع القانون بهدف الخروج برؤية تحفظ حقوق وزارة المالية وشركات الاتصالات وتعمل فى الوقت ذاته على تشجيع الاستثمار فى قطاع الاتصالات.

و أكد مدير قطاع شئون المؤسسة بشركة إم تى أن عبدالله على فايد حرصهم على المحافظة على قيمة الخدمات المقدمة للمواطنيين فى ظل الإتجاه لتعديل قيمة الضريبة على قطاع الاتصالات، مشيرا الى طرح موقفهم بشأن الأمر على اللجنة الاقتصادية، وتوقع فايد الخروج برؤية تكون فى مصلحة المواطن والشركات.

ويتوقع أن تنعكس زيادة الضرائب على الشركات على تعريفة المكالمات الهاتفية بجانب خدمات الانترنت والحزم الاخرى التى تستفيد منها عدداً من الشركات الكبرى في البلاد وكانت الخرطوم فرضت في وقت سابق زيادات على اسعار الوقود والدقيق وعددا من السلع وتدرس حالياً زيادة اسعار الخبز.

Leave a Reply

Your email address will not be published.