Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الصحة تشتكي من مخلفات مصانع ضارة بالإنسان فى ولاية النيل الأبيض

الخرطوم 29 أكتوبر 2013 – كشف وزير الصحة بولاية النيل الأبيض د. معتصم صديق، ، عن وجود مخلفات بيئية لبعض المصانع تؤثر سلباً على صحة الإنسان والحيوان، ما يتطلب العمل على درء مخاطر مخلفاتها والحد من آثارها السلبية.

ودعا صديق لدى مخاطبته افتتاح ورشة تدريبية حول الملوثات العضوية الثابتة بشأن اتفاقية استكهولم، لضرورة رفع الوعي وسط مستخدمي هذه المواد العضوية. ونبّه إلى أن الحفاظ على سلامة البيئة مسؤولية الجميع.

وأعرب ـ بحسب وكالة السودان للأنباءـ عن أمله في أن تخرج هذه الورشة بتوصيات بنّاءة تخدم قضايا البيئة بالبلاد .

من جانبه أوضح مدير المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بروفسير حيدر الصافيان، أن التنمية الصناعية والزراعية أصبحت تعتمد بشكل كبيرعلى استخدام المواد الكيميائية التي لها آثار سلبية واضحة على البيئة، مما حدا ببعض الدول لوضع اتفاقية استكهولم للملوثات العضوية الثابتة، للحد من خطورة هذه الملوثات العضوية.

من جهته أشار مدير عام وزارة الزراعة بالولاية المهندس بشير محمد الأمين، لأهمية الورشة في رفع الوعي وتنوير المجتمعات في التعامل مع المواد العضوية الثابتة والمخلفات الصناعية والزراعية. مشيراً للآثار السالبة للملوثات والتغيرات المناخية على سلامة البيئة .

وقال إن الإنسان هو أحد المساهمين في تلوث البيئة بصورة غير مباشرة. ودعا لتكثيف مثل هذه الدورات من أجل صحة الإنسان والحيوان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.