Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السيسى يطلب دعما عسكريا لولاية شرق دارفور

الخرطوم 1 اكتوبر 2013- طالب رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، بضرورة تقديم كافة الإمكانات والمساعادات العسكرية واللوجستية لولاية شرق دارفور، حتى تتمكن الأجهزة الأمنية والشرطية والعدلية من بسط هيبة الدولة هناك في إطار الأمن والسلم الاجتماعي .

ووقف السيسي خلال لقائه بوالي ولاية شرق دارفور عبدالحميد موسى كاشا، بمكتبه بالخرطوم، يوم الإثنين، على آخر المستجدات الأمنية والتنموية في الولاية.

وقال كاشا ـ في تصريح صحفي عقب الاجتماع ـ إنه استمع إلى بعض الملاحظات والتوجيهات التي أبداها له رئيس السلطة، خاصا فيما يتعلق بالسلم الاجتماعي، والتعايش السلمي بين المكونات السكانية في ولاية دارفور عامة، وولاية شرق دارفور خاصة.

وأشار إلى انه اطمأن على سير المشاريع التي سينفذها المانحون والسلطة، الأمر الذي سيعمل على حلحلة الكثير من مشاكل الولاية.

وكشف عن ترتيبات تقوم بها ولايته، لزيارة السيسي لولاية شرق دارفور، للوقوف على آخر التطورات الأمنية والتنموية هناك.

وفي السياق اجتمع رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، بلجنة الاتصال بالحركات غير الموقعة، برئاسة الفريق حسين عبد الله جبريل، حيث تلقى تنويراً عن سير عمل اللجنة والاتصالات التي تمت خلال الفترة الماضية، مع كل الجهات ذات الصلة في الداخل والخارج .

وشهدت شرق دارفور منتصف سبتمبر المنصرم اشتبكات عنيفة بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا راح ضحية لها العشرات من القبيليتن وتتهم المعاليا كاشا بالتورط في الصراع، وشكل وزير العدل لجنة للتحقيق في النزاع الذى فجر خلافا بين الوالي وعدد من قيادات الحكومة النافذين ، وتلاسن كاشا مع رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان محمد الحسن الأمين ، على خلفية الاحداث .

Leave a Reply

Your email address will not be published.