Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عرمان : النظام يعاني من وضاعة وسفه

لندن 22 سبتمبر 2013 ـ قال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان ان حديث البشير ووزير ماليته عن (الهوت دوغ والبيتزا) اكد مرة اخرى ان النظام لايعاني من افلاس اقتصادي فحسب بل افلاس اخلاقي ووضاعه وسفه .

وقال “ان الاعمق والابعد من ذلك ان قادة الانقاذ الذين اقاموا الدنيا ولم يقعدوها بشعارات العداء للغرب اتضح انهم معجبون ومتيمون بقشور الثقافة الغربية لا منجزاتها فليس لهم نصيب في الاعجاب بالعلوم او سيادة حكم القانون بل بالهوت دوغ والبيتزا ويعتبرونها قمة الرقي والثقافة والتطور وهذا يفضح نفخة العداء الكاذبة للغرب.

ونوه عرمان عند سؤاله عن تصريحات البشير ووزير ماليته الاخيره بالقول” مقياس التحضر والتطور عند البشير ووزرائه هي الوجبات السريعه والهوت دوغ ق والبيتزا.

ووصف البشير بأنه افلس من (فار المسيد) ، وقال هذا ليس بغريب من رجل لاضمير له ولاصلة بقيم الشعب فهو الذي استخدم سلاح الطيران لضرب النساء والاطفال والامنيين الركع السجود في بقاع السودان التى ادخلت الاسلام واكبر انجازاته هي فصل الجنوب والابادة الجماعية “.

وكان الرئيس البشير تحدى في حديث امام شباب وطلاب المؤتمر الوطني الحاكم شعبه إن كان يعرف الوت دوغ قبل مجيئ الانقاذ بينما تهكم وزير المالية على المواطنين وقال “البيوت كانت شينة والناس مابتعرف البيتزا”.

ولفت عرمان الى ان لغة الاسفاف والانحطاط لدى البشير ووزرائه متوافقة تماما مع مرحلة الانحطاط التى يعيشها النظام وقال ” ان مايحدث يشكل اكبر اسأءة وتحدى لنا جميعا فكيف سمحنا لانفسنا باستمرار هذه المهزلة التى مزقت بلادنا وضربت كرامة شعبنا في الصميم على مدى ربع قرن من الزمان” .

واكد عرمان على قرب ساعه الانتصار وقال “اننا وشعبنا على موعد مع صناعة تاريخ جديد ومستقبل وضاء ونحن نتابع على نحو لصيق وندعم ونقف مع النهوض الجماهيري الواسع من نيالا الى مدنى وندرك ان ساعة التغيير قد حانت وليس منا في الجبهة الثورية من يساوم مع النظام وخيارنا واحد هو اسقاط النظام .

مشددا في الوقت عينه على دعم النهوض الجماهيري بكافة السبل ووقال تضيق الخناق على النظام فرض عين نقوم به جميعا ونستوى صفا صلبا مثل وقفة نساء نيالا ورجالها” ، وختم”ان شعبنا على موعد مع النصر والفجر الجديد وفي ذلك لأنستاذن من احد “.

Leave a Reply

Your email address will not be published.