Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عبد الباقي قرفة يعلن انسلاخه من الجبهة الثورية

الخرطوم 18 سبتمبر 2013- أعلنت جبهة جبال النوبة برئاسة اللواء عبد الباقي قرفة انسلاخها رسمياً من الجبهة الثورية ورفضها لاتخاذ مشكلة جبال النوبة وسيلة لاستخدام القوة، مؤكدة دخولها في حوار مباشر مع الحكومة دون وساطة.

وقال رئيس الجبهة اللواء عبد الباقي قرفة في مؤتمر صحفي الاثنين ، إن الحرب في جبال النوبة انحرفت عن مسارها الحقيقي بعد تحويل قضية جنوب كردفان الي منصة لانطلاق النزاع باسم قضايا السودان كاشفاً عن انتهاكات واسعة من قبل لحركة الشعبية قطاع الشمال طالت تجنيد 3116 طفلاً قصرياً، بالاضافة الى اختطاف أكثر من 200 فتاة قاصرة .

وأكد عدم وجود مبرر لحمل السلاح بعد المجهودات التي قامت بها حكومة ولاية جنوب كردفان وانفتاحها لحل كافة قضايا الولاية من خلال اطلاق سراح المعتقلين السياسيين من عضوية الحركة الشعبية الشمالية وارجاعهم الي وظائفهم بالخدمة المدنية.

وجدد قرفة حرص الجبهة علي حل قضية جنوب كردفان عبر الحوار داعيا أبناء جبال النوبة بالداخل والخارج الانضمام الي ركب السلام لانهاء معاناة الابرياء والبسطاء الذين أنهكتهم الحرب مؤكداً حرصهم على السلام باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقيون.في ايجاد حل سياسي وسلمي لقضية جنوب كردفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.