Saturday , 13 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المانيا تدعم حملة رسم وتسجيل الاسلحة بدارفور

الخرطوم 18 سبتمبر 2013- تسلّمت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالخرطوم أجهزة ومعدات تسجيل ووسم الأسلحة بدارفور، وهي الدفعة الأولى من الدعم الفنيِّ الألماني، الذي تبلغ القيمة الكلية له 800 ألف جنيه، ضمن برنامج يحتوي على 12 فقرة.

وأوضح المفوض العام للمفوضية، د.سلاف الدين صالح، في الاحتفال الذي أُقيم بهذه المناسبة، بمقر مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالخرطوم، أنَّ الدعم السياسي الذي يُحظى به برنامج نزع السلاح، والسيطرة عليه في البلدين، أعطاه دفعةً قويةً حتى يتم تنفيذ عدد من البرامج المشتركة، عبر التعاون الوثيق بين المفوضية ومركز بون العالمي للسلام، مؤكداً عزم المفوضية على التوسُّع في برامجها، والاستمرار في التعاون مع مركز بون .

وأشار إلى أنَّ برنامج تسجيل ووسم الأسلحة بدارفور، قد انطلق بولايتي جنوب وغرب دارفور، وأنَّ هناك جهوداً مبذولة من قبل والي شرق دارفور عبد الحميد كاشا، لتدشينه بولايته، وكذلك بولاية شمال دارفور، ومن ثم سينتقل العمل إلى شرق السودان، وبقية المناطق التي بها انتشار للأسلحة .

من جهته، أكَّد السفير الألماني بالخرطوم رولف ويلبرت، دعم بلاده الاستراتيجي لمثل هذه الأنشطة، لأثرها في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكشف عن دعم بلاده المستمر لبرامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في السودان ودولة جنوب السودان، للمساهمة في الاستقرار، ليس في البلدين فحسب، وإنما في كل الإقليم .

وأشارت إلى أن وفد السودان قدَّم بيانات لعكس التطورات الإيجابيَّة التي حدثت في جميع هذه الملفات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.