Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يطرح على وفد صينى حزمة مشروعات استثمارية

الخرطوم 15 سبتمبر 2013- تطرح الحكومة اليوم الاحد ، عدداً من المشروعات الاستثمارية للوفد الصيني الزائر للبلاد برئاسة وزير التجارة بالإنابة ، بينما أعلن وزير المعادن؛ كمال عبداللطيف، افتتاح مصنع تركيز الحديد الصيني بولاية البحر الأحمر يوم الأربعاء القادم.

وقال عبداللطيف، الذي التقى الوفد الصيني السبت بالخرطوم ، إن لقاءً آخر سيعقد اليوم بوزارة المعادن ، بحضور وزير المالية علي محمود، يتم خلاله طرْح عددٍ من المشروعات الاستثمارية للوفد الصيني.

وأطلع وزير المعادن وزير التجارة الصيني بالإنابة؛ المستر شانغ، على فرص الاستثمار في قطاع المعادن بالبلاد، مشيداً بمساهمات الشركات الصينية في تطوير قطاع التعدين في السودان.

وأوضح أن الوزير الصيني أكّد استعداد بلاده لتطوير قطاع المعادن في السودان، وحثّ الشركات الصينية للاستثمار في قطاع المعادن، بجانب استعدادهم لتدريب الكوادر العاملة بالوزارة في مجال الجيولوجيا والتعدين.

وفي السياق، أعلن وزير المعادن؛ كمال عبداللطيف، افتتاح مصنع تركيز الحديد الصيني بولاية البحر الأحمر يوم الأربعاء القادم. وقال إنَّ المصنع يعمل على تركيب الحديد، ورفع درجة جودته، وتهيئته؛ للمنافسة عالمياً.

وقال إنَّ المصنع يعتبر أحد مساهمات الشركات الصينية لتطوير قطاع المعادن في السودان، مشيراً لسعي الوزارة لجذب الاستثمارات لكل أنواع المعادن في السودان، على رأسها الكروم والنحاس.

وتشهد علاقات الخرطوم وبكين الاقتصادية تطوراً كبيراً ، حيث بلغت حجم الاستثمارات الصين في السودان حوالي 12.700 مليار دولار بمجال النفط، وحده وقدمت الصين قروضاً بلغت أكثر من 5 مليارات .

Leave a Reply

Your email address will not be published.