Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

فصل مسؤول حكومى بسبب مخالفات مالية

الخرطوم 8 سبتمبر 2013- أصدرت وزيرة التنمية والموارد البشرية والعمل إشراقة سيد محمود قراراً بفصل مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة هاشم ميرغني بسبب إرتكابه عدداً من المخالفات الإدارية والمالية.

إشراقة سيد محمود
إشراقة سيد محمود
ونص القرار بحسب (المركز السوداني للخدمات الصحفية) استناداً على قانون محاسبة العاملين بالخدمة المدنية، بعد توصية مجلس المحاسبة الذي كونته الوزيرة على خلفية ارتكابه لعدد من المخالفات الإدارية والمالية في الفترة السابقة، تم فصله عن العمل.

وكان البرلمان أفلح في أبريل الماضي بإنهاء أزمة نشبت بين وزيرة العمل ونقابة العمال على خلفية تبادل اتهامات بالفساد كل طرف للآخر.

دعت لجنة برلمانية كلفت بالتحقيق في الإتهامات لإعادة هيكلة الوزارة وإعادة تسكين العاملين، ووجهت اللجنة بمراجعة الصرف الذي قامت به الوزارة عبر لجنة تُشكَّل من اتحاد نقابات عمال السودان.

وقالت الوزيرة حينها عقب اجتماع التأم بحضورها ولجنة العمل ونقابة العمال بالوزارة بالبرلمان، قالت إن البرلمان أصدر توجيهات مهمة حسمت أشياء كثيرة على حد قولها .

وبادر رئيس لجنة العمل د. الفاتح عز الدين إلى إمتداح الوزيرة إلتى تنمتمي للحزب الاتحادي الديمقراطي مجموعة “الدقير”، وقال: “الوزيرة نظيفة اليد زي صحن الصيني لا طق ولا شق فيه”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *