Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة الصحة: 93 قتيلاً جراء موجة السيول والفيضانات الأخيرة

الخرطوم 2 سبتمبر 2013 ـ كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن أن القتلى جراء موجة الأمطار والسيول التي ضربت أجزاء واسعة من أنحاء البلاد مؤخراً بلغ (93) شخص ، بجانب ارتفاع اعداد الاسر الى (90,550) الف اسرة.

05200e5a76fc5b.jpgو بلغ عدد المنازل المنهارة كليا(28,400) منزل وجزئيا(40,480) ، توقعت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء أن تشهد المناسيب النيل في الأحباس (خزان خشم القربة عطبرة، عطبرة خزان مروي، وخزان مروي الدبة دنقلا) إرتفاعاً في المناسيب .

وأشار تقرير صادر عن وزارة الصحة الى عدم التزام الولاية الشمالية بكلورة المياة بينما التزمت ولايات الجزيرة وشمال كردفان والنيل الابيض.

و توقعت اللجنة العليا للفيضانات بوزارة الموارد المائية والكهرباء أن تشهد المناسيب النيل في الأحباس (خزان خشم القربة عطبرة، عطبرة خزان مروي، وخزان مروي الدبة دنقلا) إرتفاعاً في، تواصل المناسيب في معظم الأحباس العليا إستقرارها.

وأوضحت اللجنة في بيان الاثنين، أن الأحباس في الدمازين سنار، وسنار الخرطوم و الخرطوم عطبرة سيشهد إستقراراً، داعية المواطنين والجهات المعنية لإتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات خاصة في ولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية.

مؤكدة مواصلتها للإجتماعات اليومية واستعراض الموقف المائي في الأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيسى ونهر عطبرة.

وكشفت اللجنة عن ملاحظة وجود سحب ممطرة في الهضبة الأثيوبية متوقعة أن تواصل المناسيب في معظم الأحباس العليا إستقرارها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.