Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش المصري يلقى القبض على 11 منقباً سودانياً

الخرطوم 27 اغسطس 2013 أعلن الجيش المصري، الإثنين، أن قواته ألقت القبض على 11 سودانياً من منقبي الذهب عبروا لداخل الحدود المصرية، وتم تقديمهم للنيابة المختصة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات التي كانت بحوزتهم ومن بينها مسدس عيار 9 ملم.

وأوضح المتحدث العسكرى للجيش المصري العقيد أحمد علي، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية أن عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية، بمنطقة أم ريلان شرق بشمال خط عرض 22 ْ بمسافة “70” كم، تمكنت من ضبط العربة رقم “78731خ2 / السودان” ماركة تويوتا هاي لوكس عليها عدد “11” فرداً سوداني الجنسية وبحوزتهم عدد 13 جهاز كشف المعادن- مسدس عيار 9 مم – 34 طلقة عيار 9 مم.

وأضاف أن عملية الضبط تمت أثناء قيام تلك المجموعة بالبحث والتنقيب عن خام الذهب داخل المنطقة الممنوعة، طبقاً للقرار الجمهورى رقم (204 لسنة 2010).

وأشار لوسائل الإعلام المصرية الى أن عملية الضبط تمت في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري.

Leave a Reply

Your email address will not be published.