Friday , 2 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطنى : مبادرة البشير هى المخرج لازمة السودان

الخرطوم 30 يوليو 2013- قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن المبادرة التي يعتزم الرئيس عمر البشير إطلاقها، تمثل المخرج والحل لجمع الصف الوطني، لتحقيق المصالحة وإنهاء التمرد. وأبان أن المبادرة الرئاسية، ستجمع المبادرات السابقة التي طرحت حول تحقيق الوفاق والمصالحة.

وأوضح أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني ياسر يوسف للصحافيين، عقب اجتماع القطاع السياسي، يوم الإثنين، أن تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية والتي أكد دعم الحزب لها، سيسرع من تحقيق الوفاق الوطني والسلام على الأرض.

وأضاف: “المبادرة ستمثل المخرج والحل للكثير من القضايا والمشاكل التي يعاني منها السودان، وأنها ستكون خيراً وسلاماً للبلاد، وقيادة التنمية على المستوى القومي”.

وناقش اجتماع القطاع السياسي للحزب، الإثنين، برئاسة الحاج آدم يوسف، ما تشهده بعض دول الجوار “شمالاً وجنوباً” من تطورات – فى اشارة لمصر وجنوب السودان .

وأكد الحزب ـ حسب ياسر يوسف ـ “أن ما يجري في تلك الدول قضايا داخلية ، وأنه يتمنى لهذه الدول الاستقرار السياسي العاجل، حتى تنعم شعوبها بالاستقرار والتنمية والرفاه. ورأى أن ما يجري في تلك الدول يؤثر على السودان، لارتباطه التاريخي والمصالح المشتركة مع تلك البلدان”.

وفي سياق متصل أعلن أمين الإعلام، عن دعم الحزب الكامل، لاتفاق الصلح الذي تم توقيعه مؤخراً، بولاية شمال دارفور، لإنهاء النزاع في منطقة جبل عامر، حتى يُنفذ على أرض الواقع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.