Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الطبيب المتهم بالاعتداء على وزير صحة الخرطوم برفض التنازل عن حقوقه

الخرطوم 26 يوليو 2013- تمسك المتهم في قضية الإعتداء على وزير الصحة ولاية الخرطوم مأمون حميدة بعدم التنازل عن حقوقه طرف وزارة الصحة ولاية الخرطوم .
alysa3.jpg

واقسم اليسع عبد القادر قائلا (اما السجون واما المشانق واما بعثتنا) وكشف عن تكوين لجنة من المتطوعين وجبهه لجمع التوقيعات لسحب الثقة عن وزير الصحة ولاية الخرطوم .

وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقده د. اليسع عبد القادر وضم د. برير عوض الكريم ود. الإمام عبد الله تشابك بالأيدي بين الأطباء وشرطة الأمن بمستشفى الخرطوم وسط إصرار الأطباء على إكمال المؤتمر الصحفي .

واتهم د. اليسع وزارة الصحة بالتلكؤ في التعامل مع قضية استحقاقات بعثتهم التي كانت الى تركيا وجرى تحويلها الى مصر .

ووافقت الوزارة على دفع (200) دولار للمبتعث شهريا ولم تلتزم الوزارة بسدادها، مؤكدا على انه عندما أتى للوزير مطالبا بحقه وبعد نقاش مع وزير الصحة بروفسور مأمون حميدة وصل الأمر الى التشابك بالإيدي مشيرا الى كان يحمل حزمة مفاتيح بطرفها (قلامة اظافر) .

و بدأت الخميس محكمة جنايات الخرطوم شمال اولى جلساتها في محاكمة د.اليسع عبد القادر المتهم بالإعتداء على وزير الصحة مأمون حميدة التي شهدت حشودا كبيرة من زملاء وأسرة المتهم الذين هتفوا بترشيحه خلفا للوزير .

وقال المحقق الجنائي في القضية خلال افاداته امام القاضي أسامة حسن انه وفي يوم الحادث ابلغ الشاكي قسم شرطة الخرطوم شمال ان المتهم احدث ازعاج داخل وزارة الصحة بالخرطوم.

وتعرض للوزيرمأمون حميدة اثناء اداء واجبه وقام بتهديده وسبب له الجراح والطعن في ساعده الايمن بآله حادة (قلامة اظافر) .

وقال المتحري تم توقيف المتهم واقتياده الى قسم شرطة الخرطوم شمال واطلق سراحه بالضمان عقب تدوين بلاغ جنائي في مواجهته تحت طائلة المواد (103/ 99/142) من القانون الجنائي المتعلقة بالتهديد واعتراض موظف عام اثناء تأدية واجبه والتسبب في الجراح البسيطة .

وتلا المحقق على المتهم اقواله التي ادلى بها في يومية التحري واقر بها قائلاً انه كان يعمل بمستشفى امدرمان التعليمي وتم فصله واثنين من زملائه .

واضاف انه تم ترشيحه و عدد من الاطباء للابتعاث الى مصر وتركيا غير ان الوزارة تماطلت في دفع المبالغ الماليه للمبتعثين وفي يوم الحادث ذهب المتهم وقابل الوزير بمكتبه بالوزارة وحاول الاستفسار عن سبب تأخير البعثات ونشب خلاف بينهما تطور الى التشابك بين الوزير والطبيب .

ورفعت المحكمة جلستها الى الرابع من أغسطس القادم لغياب أداة الجريمة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.